تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بسرعة 100 ميجابت في الثانية!! أطلقت شركة HughesNet قمرًا صناعيًا جديدًا لمنافسة شركة StarLin

بسرعة 100 ميجابت في الثانية!! أطلقت شركة HughesNet قمرًا صناعيًا جديدًا لمنافسة شركة StarLin
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تتحدى شركة HughesNet ستارلينك بإطلاق قمر جوبيتر 3، أول قمر صناعي لها من نوع UHDS، وتقديم سرعات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية في الولايات المتحدة.

على الرغم من زيادة السرعة، تظل HughesNet متأخرة وراء ستارلينك في بعض الجوانب، بما في ذلك احتمالات زمن الانتظار العالي وسرعات الرفع الأبطأ.

المستقبل يظل غير واضح لشركة HughesNet، إذ تفتقر إلى إطلاقات فضائية مستقبلية مؤكدة.

لمنافسة ستارلينك التابعة لشركة Space X، كشفت شركة HughesNet عن أحدث قمر صناعي لها من نوع  Ultra High Density Satellite، والذي سوف يرفع سرعات الإنترنت لتصل إلى 100 ميجابت في الثانية في أمريكا، وهذه الخطوة لمواكبة التقدم التكنولوجي ونشر الأقمار الصناعية لمنافسة ستارلينك.

يُنظر دائمًا إلى شركة HughesNet كخيار ثانوية، ولكنها تحاول تغيير هذه النظرة، فالقمر الصناعي جوبيتر 3 الذي أُطلق مؤخرًا ووصله إلى مداره باستخدام صاروخ فالكون من شركة سبيس إكس، هو أول قمر صناعي من نوع UHDS للشركة، وهذه الخطوة تأتي بعد هيمنة سبيس إكس على السوق من خلال نشر آلاف الأقمار الصغيرة.

قبل الإطلاق كانت السرعة التي تقدمها الشركة 25 ميجابت في الثانية مقابل 75 دولارًا في الشهر، أما الخدمة الجديدة التي سوف توفر سرعة 100 ميجابت في الثانية فتعد تحسنًا كبيرًا، ولكن سوف يكون النطاق الترددي محدودًا إلى 200 جيجابايت في الشهر، وعند نفاذه سوف تنخفض السرعة مجددًا.

يظهر قمر جوبيتر 3 الذي يعادل حجم حافلة مع لوحات شمسية طريقة شركة HughesNet في الاتصالات، وأضاف القمر الذي يحتوي على 300 شعاع، 500 جيجابت من النطاق الترددي الإجمالي لشبكة HughesNet، مما يمكنه من التوزيع بكفاءة أعلى.

ذو صلة

تقر الشركة أنها لم تغلق بعد الفجوة مع سبيس إكس، ويشير الإرتفاع المداري لقمر جوبيتر 3 إلى إمكانية أن يكون زمن الانتظار أعلى مقارنة بستارلينك، وتحاول الشركة معالجة هذه المشكلة من خلال خطة Fusion بتكلفة 110 دولار شهريًا، وهذه الخطة تجمع بين الشبكات الفضائية والهواتف الخلوية الأرضية لتقليل زمن الاستجابة، ولكن تظل سرعات الرفع واقفة عند 5 ميجابت في الثانية.

مستقبل المنافسة بالنسبة لشركة HughesNet مع ستارلينك غير واضح، ولكن هذا الإعلان عن زيادة السرعة يوضح جهد الشركة لتحدي ستارلينك، ولكن عدم وجود خطط للشركة لإطلاق أقمار أخرى في المستقبل يهدد منافستها مع ستارلينك التي ترسل أقمار صناعية بانتظام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة