تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بميزات متقدمة.. تسلا تفتح باب الطلبات لشراء الجيل الجديد من بطاريات تخزين الطاقة “Powerwall 3”

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة "تسلا" عن بدء استقبال طلبات شراء 3 Powerwall، الجيل الجديد من بطاريات تخزين الطاقة، عبر موقعها الإلكتروني.

تتميز 3 Powerwall بمحول مدمج للطاقة الشمسية ووحدة تحكم في النظام، مع إمكانية التطوير حتى أربع وحدات، مقارنة بعشر وحدات لـ 2 Powerwall.

تُسهم  Powerwall في توفير تكاليف الطاقة وتُمكن مالكيها من المشاركة في برامج محطة الطاقة الافتراضية (VPP) لبيع الكهرباء إلى الشبكة.

أعلنت شركة تسلا "Tesla" رسميًا عن فتح باب استقبال طلبات شراء بطارية "Powerwall 3" الجيل الجديد عبر موقعها الإلكتروني، إثر قضاء الشركة جلّ العام المنصرم في توزيع البطاريات الجديدة بصورة هادئة.

وأصبح بإمكان المستهلكين الآن طلب Powerwall 3 من "تسلا" مباشرةً عبر الموقع الإلكتروني في الولايات المتحدة، حيث تعرض الشركة مواصفات محسّنة عن الجيل السابق 2Powerwall .


وقد عرضت تسلا مواصفات أجهزة تخزين الطاقة المحدّثة على موقعها الإلكتروني في شهر سبتمبر، وأثارت هذه المواصفات اهتمام الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، الذي علق على التحسينات التي شهدها الجيل الجديد بعد رصد بعض تركيبات Powerwall 3.


حتى لحظة كتابة هذا الخبر، لا يبدو أن Powerwall 3 متاحة في أسواق أمريكا الشمالية الأخرى ككندا والمكسيك، كما لا تبدو متوفرة في أوروبا أو آسيا. ومع ذلك، تمثل هذه المرة الأولى التي يُمكن فيها شراء Powerwall 3 عبر موقع تسلا الإلكتروني، ويبدو أنه لم يعد بالإمكان شراء 2 Powerwall.

كما أقدمت تسلا على إجراء بعض التخفيضات في أسعار 2 Powerwall في أواخر سبتمبر، ما يشير إلى استعداد الشركة للإطلاق الرسمي للمنتج الجديد.

ويكمن الفارق الأساسي بين 2 Powerwall و3 Powerwall في تضمين الأخيرة محولًا شمسيًا مدمجًا ووحدة تحكم في النظام، وهو ما كان غائبًا عن الجيل السابق. كما تزعم تسلا أن 3 Powerwall قابلة للتطوير حتى 4 وحدات، بينما كانت 2 Powerwall قابلة للتطوير حتى 10 وحدات، مما قد يجعل الجيل الجديد خيارًا مثاليًا للمشاريع التجارية الكبرى التي قد تحتاج أو لا تحتاج إلى العاكس الشمسي المدمج.

ذو صلة

وفيما يخص باقي مواصفات 2 Powerwall و 3 Powerwall فيُمكنك الاطلاع عليها عبر موقع تسلا الإلكتروني.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من مستخدمي Powerwall يشيرون إلى تحقيقهم وفورات كبيرة في فواتير الخدمات العامة وإمكانية الاحتفاظ بالأضواء مضاءة خلال انقطاعات التيار الكهربائي وأوقات الذروة الأخرى للطلب على الكهرباء. وفي بعض المناطق، يُتاح لمالكي الطاقة الشمسية و Powerwall المشاركة في البرامج التجريبية لمحطة الطاقة الافتراضية (VPP) التابعة لـ"تسلا"، مما يتيح إنشاء بطاريات ضخمة وموزعة بالتعاون مع مالكي Powerwall الآخرين لبيع الكهرباء مرة أخرى إلى الشبكة خلال فترات ذروة الطلب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة