تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تتوقع تقارير مورغان ستانلي وجولدمان ساكس زيادة مبيعات الهواتف الذكية في 2024 بفضل الذكاء الاصطناعي

تتوقع تقارير مورغان ستانلي وجولدمان ساكس زيادة مبيعات الهواتف الذكية في 2024 بفضل الذكاء الاصطناعي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تتوقع تقارير مورغان ستانلي ارتفاعًا في مبيعات الهواتف الذكية العالمية ابتداءً من عام 2024، بفضل دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة.

من المتوقع أن تفتح القدرات المتقدمة للذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية طلبًا جديدًا على الهواتف، مع دمج الشركات الذكاء الاصطناعي بالفعل بهواتفها الذكية.

على الرغم من الركود الحالي، تتوقع تقارير كل من مورغان ستانلي وجولدمان ساكس تعافي مبيعات الهواتف الذكية، مع لعب الذكاء الاصطناعي دورًا محوريًا في ذلك.

بعد الهبوط الأخير من المتوقع أن تشهد مبيعات الهواتف الذكية انتعاشةً ابتداءً من عام 2024، بفضل دمج قدرات الذكاء الاصطناعي مع هذه الهواتف، والتي من المتوقع أن تدفع الطلب الجديد للمستهلكين.

تتوقع أحدث تقارير مورغان ستانلي زيادة 4% في شحنات الهواتف في 2024، تليها زيادة بنسبة 4.4% في 2025، وهذا يتحدى الركود الممتد الذي أثر على هذه الصناعة، ويعتمد هذا التوقع على ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تعد بتحسين ميزات كبيرة في الهواتف، مثل تحسين التصوير والتعرف على الكلام، مع ضمان خصوصية وأمان البيانات. 

بدأت الشركات الكبرى مثل أبل وسامسونج وفيفو وشاومي في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، وشهد هاتف فيفو X100 المزود بالذكاء الاصطناعي مبيعات ضخمة، وأبلغت شاومي عن زيادة 6 أضعاف في حجم مبيعات هاتفها المدعوم بالذكاء الاصطناعي، كما تستعد سامسونج لإدخال الذكاء الاصطناعي في أجهزتها لعام 2024 بهدف تقديم ميزات مثل ChatGPT.

يسلط تقرير مورغان ستانلي الضوء على توقع ظهور "تطبيق قاتل" للهواتف، واستشهد بالاتجاهات التاريخية في الإنترنت المكتبي والمحمول، ويُنظر إلى CoPilot من مايكروسوفت على أنه التطبيق القاتل المحتمل للحاسوب الشخصي، كما يضع الأساس لاختراقات مماثلة في الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية.

ذو صلة

تُشير تحليلات جولدمان ساكس إلى انخفاض بنسبة 5% على أساس سنوي في حجم الهواتف لعام 2023، لتصل إلى 1.148 مليار وحدة، ومع ذلك يتوقعون زيادة في المبيعات في 2024 و 2025، ويتوقعون تعافيًا تدريجيًا والعودة إلى مستويات 2022 في عام 2025.

توقعات مورغان ستانلي وجولدمان ساكس تشير إلى تحول صناعة الهواتف الذكية بفضل الذكاء الاصطناعي، ومع استعداد الهواتف لاحتضان الذكاء الاصطناعي، فإن مستقبل الهواتف أصبح مرتبطًا بتطور الذكاء الاصطناعي، مما يعد بعصر جديد من النمو والابتكار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة