تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحذير: توقف عن استخدام الأرز لتجفيف هاتفك المبلل.. لكن ما البديل؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

بناءً على البيانات الحديثة من شركة آبل، إن الطريقة التقليدية المتمثلة في وضع الهاتف المبتل في الأرز لفترة من الزمن ليست حلاً مثاليًّا كما كان يعتقد. بل على العكس، فإن هذا الإجراء يمكن أن يفاقم الأمور بحسب الوثائق الداعمة الأخيرة.


آبل تحذر من وضع الهاتف الرطب في الأرز

في وثيقة الدعم الخاصة بشركة أبل، حذرت الشركة التقنية العملاقة ومقرها كوبرتينو مستخدمي iPhone من وضع أجهزتهم المبللة في وعاء من الأرز، مشيرة إلى أن هذا قد يؤدي إلى تلف الجهاز بواسطة جزيئات صغيرة من الأرز.

على الرغم من عدم توفير مزيد من التفاصيل من قبل آبل، يبدو أن هذا التحذير يهدف إلى حماية الشركة من أي دعاوى قانونية محتملة تنتج عن وجود مشكلات بالجهاز بعد استخدام الأرز كوسيلة لتجفيفه. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة قد أكدت أن الطرق البديلة لتجفيف الأيفون مثل استخدام قطعة قطن أو مجفف الشعر محظورة أيضًا، مما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا للمستخدمين الذين يواجهون هذه المشكلة.


توصيات أبل لحل لمشكلة

إليك الإجراءات التي توصي بها Apple لحفظ الهاتف الرطب:

ذو صلة
  • اضغط برفق على جهاز iPhone الخاص بك باليد بحيث يكون الموصل موجهًا لأسفل لإزالة السائل الزائد.
  • اترك iPhone الخاص بك في منطقة جافة مع تدفق هواء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • بعد ذلك، حاول شحن الهاتف باستخدام كابل Lightning أو USB-C أو توصيل ملحق آخر.
  • إذا ظهر التنبيه مرة أخرى، فهذا يعني وجود سائل في الموصل أو أسفل دبابيس الكابل. اترك iPhone في منطقة جافة مع تدفق هواء لمدة تصل إلى يوم واحد، وحاول الشحن مرة أخرى.
  • إذا جف الهاتف ولكن لا يزال لا يتم شحنه، قم بفصل الكابل من المحول وفصل المحول من الحائط (إن أمكن)، ثم قم بتوصيلها مرة أخرى.

يجب ملاحظة أن خدعة الأرز ليست الخيار الأمثل، حيث أن الأرز قد يمتص الماء ببطء وبالتالي لا يكون فعالًا بشكل كافي. الوقت هو الأمر الحاسم في التعامل مع أضرار المياه على الهاتف.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة