تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على الروبوت البشري أبولو .. ناتج تعاون وكالة ناسا مع شركة Apptronik لمساعدة رواد الفضاء في استكشاف الفضاء

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تعاونت ناسا مع شركة التكنولوجيا الناشئة Apptronik لتطوير الروبوتات البشرية التي تُدعى أبولو، التي يمكن أن تساعد رواد الفضاء في المهمات الفضائية المستقبلية.

الروبوت أبولو معياري ومصمم لمستويات مختلفة من الدقة والاستقلالية، مما يجعله قابلًا للتكيف مع مهام مختلفة في البيئات على الأرض وفي الفضاء.

يمكن أن يعطي التعاون ميزة حاسمة لناسا في سباق الفضاء، ويساعد ربما في إقامة وجود بشري دائم على الأجرام السماوية مثل القمر أو المريخ.

طبقًا لموقع futurism، فإن ناسا تعاونت مع شركة التكنولوجيا الناشئة لتطوير روبوتات بشرية لمساعدة رواد الفضاء في المهمات المستقبلية للقمر والمريخ، والهدف من التعاون هو إنشاء روبوتات قادرة على أداء المهام الخطرة والروتينية، وهذا سوف يقلل من المخاطر التي يواجهها رواد الفضاء في الظروف القاسية في الفضاء الخارجي.

الروبوت البشري الذي أنتجته الشركة والمُسمى أبولو يبلغ من الطول 5 أقدام و 8 بوصات، ويزن 160 رطلًا، ومزود ببطارية تعمل لـ 4 ساعات، ومُصمم لأداء مجموعة متنوعة من المهام على الأرض مثل المساعدة في المستودعات والمصانع، وتعاونت الشركة مسبقًا مع ناسا في مشروعات روبوتية أخرى مثل الروبوت القديم لناسا فالكيري 2.

يستخدم روبوت أبولو الأدوات المتاحة لديه لأداء المهام المختلفة، فعلى سبيل المثال يستطيع أبولو المشي أو البقاء ثابتًا، وعلى الرغم من أنه أظهر قدراته في إعداد المستودعات، إلا أنه لا يزال في مرحلة مبكرة من التطوير ليكون مناسبًا لاستكشاف الفضاء.

ركزت ناسا على التأكد أن أبولو يمتلك ميزات الحركة والبرمجة للعمل بأمان بجانب البشر، لأن آخر ما يحتاجه رواد الفضاء هو روبوت مُعطل في الفضاء، وهذا التعاون قد يُصبح نقطة التحول في إقامة البشر الدائم على سطح القمر أو المريخ، ومع تصاعد وتيرة سباق الفضاء بين الدول، فقد تُعطي هذه الروبوتات ميزة إضافية لوكالة ناسا.

ذو صلة

هذه الشراكة هي خطوة كبيرة إلى الأمام في استخدام الروبوتات البشرية لاستكشاف الفضاء، إذ تستطيع هذه الروبوتات مساعدة رواد الفضاء في أداء المهام الصعبة، كما تفتح المجال لمهمات فضائية أكثر خطورة.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة