تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على منصة GPTs .. أعلنت شركة Open AI أن أي شخص يمكنه إنشاء ChatGPT الخاص به

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أطلقت OpenAI منصة للمستخدمين لإنشاء GPTs مخصصة، بهدف تخصيص تفاعلات روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي لتطبيقات محددة دون الحاجة إلى مهارات البرمجة.

سيقدم متجر GPT هذه الخدمة القابلة للتخصيص للمشتركين وعملاء الشركات، مع خطة OpenAI لمكافأة المبدعين بناءً على التفاعل المستخدم.

تعزز المنصة الجديدة ميزة OpenAI التنافسية في سوق الذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على الفائدة وتوسيع نطاق استخدامات الذكاء الاصطناعي العملية مع الحفاظ على خصوصية المستخدم ومراقبة المحتوى.

طبقًا لموقع theverge، أعلنت شركة Open AI عن إطلاق منصة جديدة تسمح للمستخدمين إنشاء نسخ مخصصة من شات جي بي تي لتلبية الاحتياجات المحددة دون الحاجة إلى خبرة، ومن المتوقع أن تحدث هذه الابتكارات ثورة في طريقة تفاعلنا مع الذكاء الاصطناعي.

بعد عام من إطلاق شات جي بي تي قدمت الشركة منصة لتخصيص شات جي بي تي وتُشير إليها الشركة باسم GPTs، وبينما التفاصيل الحالية محدودة، إلا أن الشركة التزمت بتعويض المبدعين بناءً على استخدام GPTs الخاصة بهم، وستكون هذه الخدمة متاحة لمشتركي النسخة المدفوعة وعملاء الشركات.

أُعلن عن ذلك خلال مؤتمر المطورين الأول لـ DevDay، وإلى جانب ذلك كشفت الشركة عن GPT-4 أكثر قوة واقتصادية وتخفيض الأسعار للمطورين، كما أعلنت عن وصول شات جي بي تي إلى 100 مليون مستخدم أسبوعيًا.


ذو صلة

صُممت المنصة الجديدة لأتمتة عملية إدارة وتطبيق مجموعات المطالبات ومجموعات التعليمات المعقدة، والتي يتعامل معها عادة المستخدمون يدويًا، وخلال العرض التوضيحي قيم روبوت عينة كتابة، وأنشأ روبوت آخر لمساعدة الحاضرين في المؤتمر، مما يُظهر إمكانات المنصة.

تسمح المنصة للمبدعين بتحديد أسلوب تفاعلهم مع شات جي بي تي، ومع القدرات الممتدة يمكن للمبدعين دمج GPTs الخاصة بهم مع خدمات خارجية مثل  و Zapier لتعزيز الوظائف، وتمثل هذه الخطوة من شركة Open AI خطوة كبيرة في الذكاء الاصطناعي، وتضع الشركة في مقدمة المنافسة مع الشركات الأخرى، مع التركيز على إنشاء روبوتات تتصرف مثل البشر، كما تتخذ الشركة تدابير لضمان الخصوصية ومراقبة الاستخدام لمنع الاستخدام السيء، وهذه المنصة تمثل خطوة حاسمة لزيادة إمكانية الوصول وتنوع تقنية الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة