تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تفوقت السعودية على إيطاليا وكوريا الجنوبية في استضافة معرض إكسبو العالمي 2030

تفوقت السعودية على إيطاليا وكوريا الجنوبية في استضافة معرض إكسبو العالمي 2030
محمد نصار
محمد نصار

1 د

اُختيرت الرياض لاستضافة إكسبو 2030، متفوقة على عروض من إيطاليا وكوريا الجنوبية، في إنجاز دبلوماسي كبير.

من المتوقع أن تجلب استضافة المعرض فوائد اقتصادية وثقافية كبيرة للمملكة العربية السعودية، مع عرض تقدمها ورؤيتها للمستقبل.

يبرز اختيار الرياض لإكسبو 2030 التغير في المشهد الجيوسياسي، إذ تبرز دول الخليج كلاعبين مؤثرين في الشؤون العالمية.

اُختيرت المملكة العربية السعودية لاستضافة المعرض العالمي إكسبو 2030، واستطاعت المملكة التفوق على كل من إيطاليا وكوريا الجنوبية، وهذا يُمثل إنجازًا كبيرًا للرياض خاصةً بعد استضافة كأس العالم الأخيرة في قطر المجاورة، وحصولها على حق استضافة كأس العالم 2034.

كُشف عن القرار يوم الثلاثاء، وهذا يضع الرياض في طليعة الأحداث الدولية ويظهر تأثيرها المتزايد وقدرتها على استضافة التجمعات العالمية الكبيرة، ويُعد هذا الفور شهادة على نفوذها الدبلوماسي والاقتصادي المتزايد في الساحة الدولية.

كانت المنافسة شديدة إذ قدمت إيطاليا وكوريا الجنوبية عروضًا قوية، ولكن فازت الرياض في النهاية بتفضيل اللجنة المُقررة، ويُعرف المعرض بحجمه الضخم وعرضه للابتكارات العالمية والتبادلات الثقافية، ومن المتوقع أن يجلب فوائد اقتصادية وثقافية كبيرة للمملكة.

ذو صلة

ويشير اختيار الرياض إلى تغيير المشهد الجيوسياسي، إذ تُصبح دول الخليج العربي لاعبين أساسيين في الشؤون العالمية، ومن المتوقع أن يُقدم هذا الحدث منصة للملكة لعرض رؤيتها المستقبلية، إلى جانب عرض تقدمها في مختلف القطاعات.

استضافة إكسبو 2030 في الرياض ليست فقط انتصارًا للمملكة العربية السعودية فقط، ولكنها أيضًا تعكس التغيرات العالمية والتبادلات الثقافية، ومع توجه العالم إلى الرياض في 2030، فإن الحدث يُعد منصة للابتكار والثقافة والتعاون الدولي، مما يرفع من مكانة المملكة على الساحة العالمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة