تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تقرير جديد: هل ستطرد جوجل 30 ألف موظف بسبب تطورات الذكاء الاصطناعي؟

تقرير جديد: هل ستطرد جوجل 30 ألف موظف بسبب تطورات الذكاء الاصطناعي؟
محمد نصار
محمد نصار

1 د

جوجل تقرر إعادة هيكلة كبيرة في وحدتها لمبيعات الإعلانات، والتي تتألف من 30,000 موظف، بسبب التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وخاصةً مخطط Performance Max بإمكانيات الذكاء الاصطناعي الإبداعي، تقلل من الحاجة إلى تدخل بشري في إنشاء وتوسيع الإعلانات.

التأثير المحتمل للإعادة الهيكلية على الوظائف لا يزال غير مؤكد، إذ لم يُوضح الإعلان الداخلي ما إذا كانت هذه التغييرات التنظيمية ستؤدي إلى تقليل عدد الوظائف.

تعتزم جوجل إجراء إعادة هيكلة كبيرة في قسم المبيعات، والذي يضم 30 ألف موظف، وهذا الإجراء يأتي بعد التسريحات الكبيرة التي قامت بها الشركة في وقت سابق هذا العام والتي أثرت على 12 ألف موظف.

كُشف عن القرار في إعلان داخلي أدلى به شون داوني -رئيس جوجل- خلال اجتماع الأسبوع الماضي، ويرجع ذلك إلى تكرار الأدوار داخل القسم وتكامل أدوات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التي تقترح وتنشئ إعلانات جذابة تلقائيًا، مما يقلل الحاجة إلى التدخل البشري.

ذو صلة

إحدى التطورات هي دمج إمكانيات الذكاء الاصطناعي الإبداعي في مخطط Performance Max في 2021، ويبسط ذلك إنشاء الإعلانات المخصصة، ونتيجة لذلك يلتف المعلنون حول هذا المخطط، مما يقلل الحاجة إلى الموظفين المتخصصين في بيع الإعلانات لمنصات مثل يوتيوب والبحث والبريد الإلكتروني.

بينما لم ينص الإعلان صراحةً إذا كان سيؤدي ذلك إلى تقليل الوظائف، إلا أنه أثار العديد من التكهنات حول التأثير المحتمل داخل قسم مبيعات الإعلانات، ويعكس قرار جوجل التزام الشركة بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي، فمع تطور الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تقل الحاجة إلى الأدوار البشرية المتخصصة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة