تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

توقعات بارتفاع سعر بيتكوين إلى ربع مليون دولار! تفاؤل في سوق العملات الرقمية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

عدّل بنك "ستاندرد تشارترد" توقعاته السابقة بخصوص أسعار بيتكوين، حيث رفع تقديراته لنهاية العام من 100 ألف دولار إلى 150 ألف دولار.

استند البنك في تحليله على مقارنات بين تأثير صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) في سوق الذهب وتأثيرها المماثل المتوقع على سوق بيتكوين.

توقع "ستاندرد تشارترد" أيضاً احتمالية الموافقة على صناديق استثمار متداولة للإيثريوم، مما قد يؤدي إلى تدفقات تصل إلى 45 مليار دولار ويدفع سعر الإيثريوم للارتفاع إلى نحو 8000 دولار بنهاية عام 2024.

رفع بنك "ستاندرد تشارترد" تقديراته لأسعار بيتكوين بنهاية العام، متوقعاً أن تصل إلى 150 ألف دولار أمريكي، ارتفاعاً من 100 ألف دولار. وتشير التوقعات إلى أن بيتكوين قد تبلغ ذروتها في هذه الدورة الاقتصادية عند 250 ألف دولار في العام المقبل، قبل أن تعود وتستقر عند مستوى 200 ألف دولار. جاء ذلك في مذكرة استثمارية أصدرها البنك يوم الاثنين، وأُرسلت عبر البريد الإلكتروني.

استخدم "ستاندرد تشارترد" في تحليله مقارنات مع سوق الذهب، لا سيما بعد إدخال صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) للذهب في الولايات المتحدة، ودراسة العلاقة بين تدفقات هذه الصناديق وأسعار بيتكوين. وفي يناير، بدأت تداول صناديق استثمار متداولة مباشرة لبيتكوين في الولايات المتحدة، كما ذكر موقع "Coin Desk" الذي اطلعت عليه "العربية Business".

وأشار البنك إلى أنه في حال وصول تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة إلى التقديرات المتوقعة البالغة 75 مليار دولار، أو إذا قام مديرو الاحتياطيات بشراء بيتكوين، فإن ذلك قد يمهد الطريق لتجاوز بيتكوين مستوى 250 ألف دولار في مرحلة معينة من عام 2025.

وفي سياق متصل، تنبأ "ستاندرد تشارترد" بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات قد توافق على صندوق استثمار متداول للإيثريوم في 23 مايو، مما قد يؤدي إلى تدفقات تصل إلى 45 مليار دولار في أول عام، ويدفع بسعر الإيثريوم إلى الوصول إلى نحو 8000 دولار بنهاية عام 2024.

ذو صلة

في تحليل آخر منفصل، ذكر البنك أنه بحلول عام 2025، من المتوقع أن تعود نسبة سعر الإيثريوم إلى بيتكوين إلى المستوى الذي كان سائداً في الفترة بين 2021 و2022، وهو 7%، مما يعني أن سعر الإيثريوم قد يصل إلى 14 ألف دولار، بناءً على التقديرات المستقبلية لسعر بيتكوين البالغ 200 ألف دولار.

من جهته، أشار علي عسكر، كبير المطورين في "OTS Capital"، إلى أن السيولة المرتفعة في منصات التداول تشكل أحد التحديات الكبرى أمام سوق العملات الرقمية، لاسيما بيتكوين. وفي تصريحات له لـ"العربية Business"، لفت عسكر إلى أن بيتكوين شهدت مضاربات مكثفة في الأسبوعين الأخيرين، مما أدى إلى تسجيلها مستويات قياسية جديدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة