تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ابنة النجم روبن ويليامز تنتقد استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة سماع صوت والدها!

ابنة روبن ويليامز تعلق على استخدام الذكاء الاصطناعي في صوت والدها
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

وسط حالة الجدل في الأوساط الفنية والثقافية والإعلامية حول جدوى ومخاطر استخدام الذكاء الاصطناعي بالمجالات المختلفة، أعربت زيلدا ويليامز عن استياءها من التكنولوجيا التي تم استخدامها لإعادة إنتاج صوت والدها الراحل.

تقول ابنة نجم الكوميديا المتميز الراحل روبن ويليامز في بيان نشرته عَبر حسابها في موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "ليس لدي صوت محايد في معركة نقابة الممثلين ضد الذكاء الاصطناعي. تابعت لسنوات عديدة كمية الأشخاص الذين يرغبون في تقديم هذه النماذج لإنشاء أو إعادة إنتاج أصوات ممثلين لا نستطيع سماعهم الاَن، مثل والدي".

تضيف: "لقد سمعت بالفعل عَبر استخدام الذكاء الاصطناعي للحصول على 'صوته' ليقول ما يريده الناس، وبينما أجد ذلك مزعجًا شخصيًا، إلا أن التداعيات تتجاوز بكثير مشاعري الشخصية. الممثلون الأحياء يستحقون فرصة لإنشاء أصوات شخصيات باختياراتهم، وللتحدث في أفلام الرسوم المتحركة أيضًا؛ لإضافة جهد ووقت بشريين في مجال الأداء الصوتي".

تابعت "زيلدا" شرحها لرؤيتها للذكاء الاصطناعي، مفسرة في الصورة نفسها التي نشرتها ونقلتها عنها الصحف الأمريكية: "هذه الإعادات إن كانت في أفضل حالاتها، فهي نسخة ضعيفة لأشخاص أعظم، ولكن في أسوأ حالاتها، فهي وحش فظيع، ملتقط من أسوأ الأشياء في هذه الصناعة، بدلاً من ما يجب أن تمثله".

ذو صلة

كانت أحد أسباب الإضراب الذي نفذته نقابة الكتَّاب الأمريكيين ونقابة ممثلي الشاشة والمسرح SAG-AFTRA تتمثل في حماية الأعضاء من التكنولوجيا الذكية. وقد انتهت نقابة الكتَّاب الأمريكيين من إضرابها وتوصلت إلى اتفاق مع الجمعية الأمريكية لإنتاج التلفزيون والسينما، في حين ستستأنف SAG-AFTRA المفاوضات مع استديوهات الإنتاج الأسبوع المقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة