تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جامعة في المملكة المتحدة تقدم دروسًا لطلابها باستخدام تقنية الهولوغرام

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

جامعة لوفبرو، في المملكة المتحدة، تقدم دروسًا من أساتذة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا باستخدام تقنية الهولوغرام.

استراتيجية الهولوغرام تدعم أهداف الجامعة في مجال الاستدامة، حيث تقلل من الحاجة لنقل الأساتذة من مختلف أنحاء العالم.

الهولوغرام تعتبر تجربة تعلم محسنة للطلاب، حيث يتعلمون تحت إشراف أساتذة واقعيين بطريقة أكثر إشراكًا وواقعية، ومن المتوقع إدراج التكنولوجيا في المنهج الجامعي بدءًا من عام 2025.

فيما يبدو وكأنه سيناريو من فيلم خيال علمي، ستقوم إحدى الجامعات في المملكة المتحدة قريبًا ببث دروسًا لطلابها من أساتذة من جميع أنحاء العالم باستخدام تكنولوجيا الهولوغرام.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الجارديان، بدأت جامعة لوفبرو في ليسترشير بإنجلترا في بث محاضرات من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) باستخدام تكنولوجيا الهولوغرام، حيث سيقوم أساتذة متخصصون في علم الرياضة بتدريس طلاب تصميم الأزياء حول كيفية إنشاء "عروض غامرة". وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تدريس طلاب إدارة الأعمال أيضًا.

وقد صرحت البروفيسور راشيل تومسون، نائبة مستشار الجامعة في لقاء مع الجارديان، بأن هذه الاستراتيجية يمكن أن تساعد الجامعة في تحقيق أهدافها المستدامة، خاصة عندما يتعلق الأمر بجلب أساتذة ضيوف من جميع أنحاء العالم.

وأضافت البروفيسور فيكي لوك، مديرة دراسات الدرجة الجامعية: أن الصور الهولوغرام أكثر إشراكًا وواقعية بكثير بالنسبة للطلاب.

من المقرر أن يتم التدريس بتكنولوجيا الهولوغرام رسميًا في منهج الجامعة في عام 2025 بعد عام من التجربة. وسيتم إسقاط الشخصيات الهولوغرافية في الفصول الدراسية بمساعدة شركة Proto، التي تقدم خدمات اتصال هولوغرافية وتقع في لوس أنجلوس.

ذو صلة

ومن جهته، قال ديفيد نوسباوم، مؤسس شركة Proto، عن هذه التقنية: "إنها ملهمة، إنها تثير الدهشة، لقد كنت في حالة صدمة من مدى روعة التفاعلات. الذكاء الاصطناعي جزء من حياتنا، سواء أحب الناس ذلك أم لا."

ومن الجدير بالذكر أنه قد تكون تقنية الهولوغرام قريبة من أن تحقق نجاحًا في عالم الأوساط الأكاديمية، ولكن هذه التكنولوجيا استُخدمت منذ فترة طويلة لأغراض الترفيه. لقد شهدنا أداءً فنيًا بعد وفاة العديد من الفنانين. وتشير تقارير إلى أن اجتماعات هولوغرافية قد تكون قريبًا، ولكن قد لا تكون التكنولوجيا في هذا السياق مكتملة بعد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة