تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة جديدة تكشف أن كتابة الإعلانات بمساعدة الذكاء الاصطناعي أكثر فعالية من الإعلانات التي يكتبها الإنسان!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أظهرت دراسة أجرتها شركة (Pencil) للذكاء الاصطناعي أن النصوص التي تم إنشاؤها بمساعدة الذكاء الاصطناعي وتم تحريرها بواسطة البشر، تفوقت بنسبة 26% في تحسين نسبة النقر إلى الظهور مقارنة بالنصوص التي كتبها البشر وحدهم.

الدراسة التي نُظمت على شكل اختبار A/B أجريت في سياق حملة إعلانية حقيقية، وأشارت إلى أهمية التعاون بين البشر والذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلانات لتحقيق نتائج أفضل.

يؤكد ويل هانشيل، المؤسس المشارك لشركة (Pencil)، على أن النتائج لا يجب أن تثير القلق بين المحترفين في مجال كتابة النصوص، مشيرًا إلى أن التعاون مع الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز الإبداع والفعالية دون التهديد بالاستبدال.

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة (Pencil) للذكاء الاصطناعي أن الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية في كتابة النصوص، وليس استبدالها بالكامل، يمكن أن يعزز الأداء بشكل ملحوظ.

أجريت التجربة في الربع الرابع من العام الماضي مع أحد العملاء الرئيسيين في مجال التجميل، وتناولت الإعلانات الديناميكية للمنتجات على فيسبوك، مستهدفة المستهلكين في سنغافورة. وقد تنوعت النسخ المختبرة بين النسخ المكتوبة فقط من قبل الفريق الداخلي للعلامة التجارية، وتلك التي أنشأها الذكاء الاصطناعي (GPT-4)، ونسخ أخرى أنشأها الذكاء الاصطناعي وعُدّلت من قبل فريق كتابة الإعلانات، بالإضافة إلى نسخة الإعلان المكتوبة ردًا على النسخة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي.

ووفقًا للدراسة التجريبية، فإن النصوص التي أنشأها الذكاء الاصطناعي وقام البشر بتحريرها بشكل طفيف، كانت أكثر فعالية بنسبة 26% في تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR)- هو مقياس يُستخدم في تحليل الأداء في التسويق الرقمي، وذلك مقارنةً بالنصوص التي كتبها البشر وحدهم دون مساعدة الذكاء الاصطناعي.

وقد أكد ويل هانشيل، المؤسس المشارك لشركة (Pencil)، على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة الإعلانات للمعلنين، مشيرًا إلى أن الدراسة، رغم كونها صغيرة النطاق ومنظمة كاختبار A/B، كانت عملية واعتمدت على حملة إعلانية حقيقية.

أشار هانشيل إلى أن النتائج التي أظهرتها الدراسة لا ينبغي أن تخيف مؤلفي النصوص المحترفين، مؤكدًا على أن التعاون بين الذكاء الاصطناعي والإنسان يمكن أن يحقق نتائج متفوقة.

ذو صلة

وأضاف: أن اعتماد التكنولوجيا وفهم قدراتها وحدودها أمر ضروري، مشيرًا إلى أهمية الانخراط مع التكنولوجيا للحصول على أفضل النتائج، دون الشعور بالتهديد من إمكانية استبدال البشر بالآلات في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن شركة (Brandtech)، الشركة الأم لـ (Oliver) و (Jellyfish)، قد استحوذت على (Pencil) في العام الماضي، حيث تستفيد شركة (Pencil)  من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية من (OpenAI) و (Stability) لإنشاء نصوص وصور ومحتوى فيديو للاستخدام في قنوات الأداء مثل فيسبوك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة