تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سامسونج تخطط لثورة في سوق الهواتف القابلة للطي بإطلاق هاتف جديد ثلاثي الطي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تخطط سامسونج لإطلاق هاتف جديد قابل للطي "ثلاثي الطي" هذا العام، مما قد يعزز مكانتها في سوق الأجهزة القابلة للطي.

يتميز الهاتف الجديد بتقنية تسمح بعرض المحتوى فقط على الشاشات المستخدمة، بفضل أجهزة استشعار في المفصلات.

تواجه سامسونج منافسة من شركة هواوي، التي قد تكشف عن هاتف ثلاثي قابل للطي خاص بها في النصف الثاني من عام 2024.

تخطط سامسونج لإطلاق هاتف جديد قابل للطي "ثلاثي الطي" هذا العام، مما قد يشكل تحديًا كبيرًا لهاتف "Samsung Galaxy Z Fold 6" ويعزز مكانتها أيضًا في سوق الأجهزة القابلة للطي إذا ما تحقق ذلك.

أشار المسرّب ريفيجنوس"Revegnus"  في تغريدة جديدة عبر منصة "X" إلى أن سامسونج تخطط لإطلاق هاتف ثلاثي الطي خلال هذا العام. وقد تم تداول الشائعات وبراءات الاختراع وحتى العروض التوضيحية لهذا النوع من الأجهزة من قبل، مما يؤكد على جهود سامسونج في تطوير هذا النمط الجديد من الأجهزة القابلة للطي. ومع ذلك، يعتبر الإعلان عن وصوله بهذه السرعة مفاجأة غير متوقعة.


تتمثل الفكرة الأساسية للهاتف القابل للطي ثلاثي الأضلاع من سامسونج في توفير جهاز بشاشة كبيرة ضمن حجم يماثل حجم الهاتف الذكي التقليدي، لكن بحجم أكبر من  "Z Fold 6".

وكشفت براءة اختراع سابقة عن إمكانية هذا الهاتف لاستشعار حالة الشاشة بفضل أجهزة الاستشعار المدمجة بالمفصلات، مما يسمح بعرض المحتوى على الشاشات المستخدمة فعليًا فقط، ويمكن لميزات مثل "Flex Mode" الاستفادة من هذه الشاشة الإضافية.

إلا أن ريفيجنوس أشار إلى تهديد كبير لخطط سامسونج ثلاثية الطي قادم من شركة هواوي، التي تعد لاعبًا رئيسيًا في السوق العالمية، خاصة مع سلسلة هواتفها القابلة للطي  "Mate X". وتشير التوقعات إلى أن هواوي قد تكشف عن هاتف ثلاثي قابل للطي خلال النصف الثاني من عام 2024، مما يضع سامسونج أمام تحدي الإسراع في طرح هذه التكنولوجيا لتحقيق السبق في السوق.

ويعتبر السبق في تقديم تكنولوجيا جديدة ميزة مهمة للشركات، ولكن تجربة "Galaxy Fold" الأولى من سامسونج التي واجهت مشاكل في البناء تشير إلى أنه قد يكون من الأفضل لسامسونج التأني والتأكد من جودة المنتج قبل إطلاقه. ونظرًا للمنافسة مع هواوي، قد تظل سامسونج الخيار الأول للعديد من المستهلكين لتجربة الجهاز القابل للطي ثلاثي الأضلاع، حتى لو تأخر إطلاقها لهذا المنتج.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه عادة ما تقدم سامسونج طرازات جديدة من "Galaxy Z Fold" و"Flip" في نهاية كل صيف، ولا توجد حتى الآن شائعات تتناقض مع موعد إطلاق "Galaxy Z Fold 6" و"Galaxy Z Flip 6" خلال الأشهر الستة المقبلة.

ويُذكر أيضًا أنه من الصعب تحديد موعد وصول الهاتف ثلاثي الطي من سامسونج بناءً على الإشاعات الحالية، لكن من المحتمل أن نشهد إعلانًا تشويقيًا له خلال فعالية "Galaxy Unpacked" هذا العام، بينما تستمر سامسونج في إجراء التعديلات النهائية على الجهاز.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة