تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سام ألتمان يشبّه ChatGPT الحالي بأولى الهواتف المحمولة ذات الفائدة المحدودة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

شبَه سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لـ OpenAI، النسخ الأولية من الهواتف المحمولة بالنسخ الحالية من نماذج ChatGPT، مؤكدًا على الحاجة لتطوير نماذج أكبر وأفضل من التكنولوجيا.

يتطلع ألتمان لمستقبل يستفيد فيه كل فرد من الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة كالتعليم والرعاية الصحية، معتبرًا ذلك فرصة لتحسين مستوى المعيشة بشكل كبير.

تعمل OpenAI على تطوير نموذج GPT-5، ويُتوقع أن يكون أكثر ذكاءً من النماذج السابقة، مع توقعات بتحقيق تقدم ملحوظ في الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة.

تحدث سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، في القمة العالمية للحكومات التي ظهر فيها افتراضيًا، عن التقدم الذي تحققه الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي، وشبَه النسخ الأولية من الهواتف المحمولة التي كانت تمتلك شاشات بالأبيض والأسود وتعرض الأرقام فقط، بالنسخ الحالية من نماذج ChatGPT.

أوضح ألتمان أن هذه المقارنة تبرز الحاجة إلى تطوير نماذج تكنولوجية أكبر وأفضل لتحقيق طفرات نوعية في العالم الرقمي، مشيرًا إلى رغبة OpenAI  في تقديم نموذج يماثل في تطوره أحدث إصدارات هواتف  iPhone.

وقد أكد ألتمان على قلة التطبيقات التي تمكنت من إحداث تغيير عالمي حقيقي حتى الآن، معربًا عن تطلعه لمستقبل يتمكن فيه كل فرد من الحصول على معلم شخصي ونصائح طبية مُخصصة، ويسهم العلماء في علاج الأمراض ومعالجة القضايا البيئية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما شدد على الإمكانات الهائلة لتحسين مستوى المعيشة من خلال توفير الوصول الواسع إلى الذكاء الاصطناعي عالي الجودة، الذي يمكن استغلاله في الإبداع وتحقيق الأهداف المختلفة.

وألمح الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، إلى أن العديد من الأشخاص يستفيدون بالفعل من خدمات الذكاء الاصطناعي، لكنه أشار إلى أن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى تقدير دقيق لمدى تأثير هذه التكنولوجيا على زيادة الإنتاجية.

وأعرب عن توقعاته بتحقيق تحسن كبير في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة المقبلة مؤكدًا على أن العقد المقبل سيكون "رائعًا للغاية" فيما يتعلق بإمكانيات الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن شركةOpenAI  تعمل حاليًا على تطوير نموذج GPT-5، الذي يُتوقع أن يتمتع بقدرات ذكاء أعلى من النماذج السابقة. وقد قال ألتمان أن كل نموذج جديد يُحقق تقدمًا ملحوظًا في الذكاء الاصطناعي، مما يعزز من قدرات التكنولوجيا المتاحة للجمهور.

ويُذكر أيضًا أنه بعد إصدار GPT-4 في مارس 2023، أطلقت OpenAI نموذج GPT-4 Turbo، وهو الأكثر تقدمًا حتى اللحظة، وهناك تكهنات حول إصدار نموذج GPT-4.5 Turbo بصورة غير معلنة. في حين يطلب ألتمان من العالم التحلي بالصبر والمشاركة في تجربة التكنولوجيا أثناء تطورها، مع إضافة اللوائح اللازمة عند الحاجة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة