تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سبايدر سيلك الإماراتية للأمن السيبراني تجمع تمويل بقيمة 9 ملايين دولار بقيادة صندوق واعد فنتشرز

مريم مونس
مريم مونس

1 د

شركة "سبايدر سيلك" الإماراتية في مجال الأمن السيبراني تحصل على تمويل بقيمة 9 ملايين دولار بقيادة صندوق "واعد فنتشرز" التابع لشركة "أرامكو" السعودية.

تعتزم الشركة نقل مقرها الرئيسي إلى السعودية العام المقبل وفقًا للقوانين الجديدة للشركات الأجنبية التعاملة مع الجهات الحكومية.

"أرامكو" وقعت اتفاقية تعاون مع "سبايدر سيلك" لتعزيز خدمات الأمن السيبراني التي تأسست على يد Rami El Malak و Mossab Hussein.

شركة "سبايدر سيلك" الإماراتية، المتخصصة في خدمات الأمن السيبراني والتي تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي، جمعت تمويلًا بقيمة 9 ملايين دولار بقيادة صندوق "واعد فنتشرز"، الذي يُعد ذراع الاستثمار الجريء لشركة "أرامكو" السعودية.

تأسست الشركة في العام 2019 على يد Rami El Malak و Mossab Hussein. وقد قاد صندوق "واعد فنتشرز" الذي يبلغ حجمه الاستثماري 500 مليون دولار جولة التمويل هذه وشملت الجولة أيضًا مشاركة الشركة السعودية لمشروعات التكنولوجيا التي تقع في الرياض و"جلوبال فينتشرز" في دبي.

ذو صلة

ومن المتوقع أن تستخدم "سبايدر سيلك" هذا التمويل في تعزيز خدمات التكنولوجيا التي تُقدمها في المملكة العربية السعودية. وفي خطوة استراتيجية، تعتزم الشركة نقل مقرها الرئيسي إلى السعودية خلال العام المقبل وذلك تماشيًا مع القوانين الجديدة المتعلقة بالشركات الأجنبية التي تتعاون مع الجهات الحكومية.

ومن جانب آخر، أبرمت "أرامكو" اتفاقية تعاون مع "سبايدر سيلك" لتعزيز خدمات الأمن السيبراني الخاصة بها. وفي الماضي، كانت "سبايدر سيلك" قد تعاونت مع كبريات الشركات مثل "لينوفو" و"باناسونيك هولدينغز" ووحدات من "سامسونغ غروب".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة