تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة رأس المال الاستثماري السعودي SVC تدعم التكنولوجيا المالية باستثمار 5 ملايين دولار

مريم مونس
مريم مونس

2 د

استثمرت Saudi Venture Capital (SVC) مبلغ 5 ملايين دولار في صندوق VentureSouq Fintech Fund II لدعم الشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية.

وفقًا للدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي لشركة SVC، يأتي هذا الحدث في إطار برنامج الاستثمار في الصناديق لدعم تطوير النظام الرأسمالي في المملكة.

يُتوقع أن ينمو قطاع التكنولوجيا المالية في السعودية من 39,04 مليون دولار في عام 2023 إلى 69،23 مليون دولار بحلول عام 2028.

تعهدت شركة رأس المال الاستثماري السعودي SAUDI VENTURE CAPITAL (SVC) باستثمار تحويلي بقيمة 5 ملايين دولار في صندوق VentureSouq Fintech Fund II، مما يعزز الدعم للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة.

لقد أظهر VentureSouq، أحد أبرز مديري صناديق رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يتمتع بانتشار عالمي، تفانيه تجاه قطاع التكنولوجيا المالية. SVC هو كيان مدعوم من الحكومة تم تأسيسه في عام 2018 لتعزيز التمويل للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، ومع هذا الاستثمار أصبحت آفاق مبتكري التكنولوجيا المالية أكثر إشراقًا من أي وقت مضى.

وأكد الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة SVC، على أهمية هذا الاستثمار، مشيرًا إلى أنه جزء من "برنامج الاستثمار في الصناديق" الشامل لشركة SVC. وقال: "إن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز تطوير النظام البيئي لرأس المال الاستثماري في المملكة في جميع القطاعات والمراحل". وأضاف أن النمو السريع لقطاع التكنولوجيا المالية وضعه في قمة مشهد رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية في عام 2022، مما يسلط الضوء على أهميته من حيث عدد الصفقات وقيمة الاستثمار الإجمالية.

ذو صلة

يتشكل مشهد التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية من قبل رواد الأعمال الشباب الديناميكيين من الجيل الجديد. ويتوقع تحليل أجرته شركة Mordor Intelligence اتجاه نمو تصاعدي لهذا القطاع، حيث يتوقع أن ترتفع قيمته من 39.04 مليون دولار في عام 2023 إلى 69.23 مليون دولار بحلول عام 2028، مما يمثل معدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 12.14٪ خلال هذه الفترة.

في الختام، إن التزام المملكة العربية السعودية برعاية نظامها البيئي للتكنولوجيا المالية واضح. وذلك من خلال استثمارات قوية كهذه، لا تدعم المملكة النمو الفوري للشركات الناشئة المبتكرة فحسب، بل تمهد الطريق أيضًا للتنمية الاقتصادية المستدامة في السنوات القادمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة