تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مجموعة Money Message الإجرامية تهدد MSI بتسريب بيانات خطيرة إن لم تدفع 4 ملايين دولار!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أوضح تقرير يعود إلى BleepingComputer إن خرق البيانات الأخير لشركة MSI للتكنولوجيا هو أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية، حيث تم تحميل مجموعة الفدية المسماة Money Message مسؤولية سرقة قواعد البيانات والكود المصدري من شبكة MSI. كما أن الشركة مُهددة ومُطالبة بدفع فدية قدرها 4 ملايين دولار.

تعرضت شركة MSI لعملية اختراق إلكتروني خطيرة من قبل مجموعة جديدة تُدعى Money Message.

تم سرقة قواعد البيانات والكود المصدري بما يشمل الـBIOS، وتهدد Money Message بنشر هذه الوثائق المسروقة وطلبت دفع فدية قيمتها 4 ملايين دولار.

قامت MSI بتفعيل آليات الدفاع وإعادة تشغيل أنظمتها لاستعادة الوضع الطبيعي وحذرت عملائها من الهجوم السيبراني.


يشير تقرير BleepingComputer إلى أن Money Message تدعي أنها سرقت 1.5 تيرابايت من البيانات من أنظمة MSI، بما في ذلك قواعد بيانات CTMS و ERP ورمز مصدر البرنامج وبرامج BIOS الثابتة.

ويُقال إن مجرمي الإنترنت الذين يقفون وراء الهجوم قد تمكنوا من الوصول إلى معلومات حساسة يمكن استخدامها في أنشطة غير قانونية أو إلحاق الضرر بسمعة MSI، لذا فهم يهددون الشركة ويطالبون بدفع فدية قدرها 4 ملايين دولار.

ورداً على ذلك، نبهت MSI عملائها للهجوم الإلكتروني وتقوم بتنفيذ تدابير أمنية لحماية أنظمتها من الانتهاكات المستقبلية. كما تقوم الشركة أيضًا بإعادة أنظمتها تدريجيًا إلى عملياتها العادية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن هجوم Money Message يسلط الضوء على التهديد المتزايد الذي تشكله مجموعات برامج الفدية التي تستخدم أساليب مختلفة لخرق أنظمة الشركات وسرقة المعلومات الحساسة. إذ أنه من الممكن أن تتسبب مثل هذه الهجمات في خسائر مالية كبيرة وإلحاق أضرار بسمعة الشركة. ويحث خبراء الأمن السيبراني الشركات على إعطاء الأولوية للتدابير الأمنية وحماية أنظمتها من مثل هذه الهجمات.

ويُذكر أيضًا أنه مع استمرار MSI في معالجة تداعيات هذا الاختراق، سيستمر خبراء الأمن السيبراني في مراقبة الموقف عن كثب وتقديم إرشادات لمساعدة الشركات على حماية بياناتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة