تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة “إي أند” الإماراتية للاتصالات تطلق منظومة متكاملة لشحن السيارات الكهربائية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات "إي أند" عن تدشين منظومة شحن متكاملة للسيارات الكهربائية استجابة للتوجهات العالمية نحو استخدام وسائل مستدامة.

تزامن الإعلان عن المنظومة مع انطلاق فعاليات معرض جيتكس 2023 في دبي مما يظهر التزام المجموعة بإبراز أحدث الابتكارات التقنية في الأسواق المحلية والإقليمية.

أكد حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات على أهمية توزيع المحطات في جميع أنحاء الدولة وتقديم خدمة شحن كهربائي بأسعار مناسبة.

في خطوة تعزز من جهود دولة الإمارات نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة، أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات، المعروفة باسم "إي أند"، عن إطلاق منظومة متكاملة لشحن السيارات الكهربائية على مستوى الدولة، في إعلان متزامن مع فعاليات معرض جيتكس 2023 المقام في دبي. كما أكد حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ "إي أند".

أوضح دويدار أن المحطات المخصصة للشحن سيتم توزيعها في أماكن استراتيجية حول الدولة لتوفير خدمة شحن متكاملة وعالية الكفاءة. وفقًا لتقارير صحيفة "الإمارات اليوم"، سيتم تقديم الخدمة بأسعار تتوافق مع أهداف استدامة الدولة، بالإضافة إلى توافقها مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030.

وأكد أن التطبيق الذكي الخاص بالخدمة سيقدم تجربة مبسطة وفعالة للمستخدمين أثناء شحن سياراتهم الكهربائية. وهناك تعاون مع الشركاء لتمكين المستخدمين من الدفع في محطات الشحن المختلفة عبر التطبيق.

ذو صلة

وقد سبق وأعلنت وزارة الطاقة في الإمارات عن المشروع التحويلي للمركبات الكهربائية في مايو، وهو جزء من المشاريع التحويلية للجهات الحكومية الاتحادية للعام 2022. ويهدف هذا المشروع إلى دعم جهود الحكومة لتحقيق اقتصاد أكثر نشاطًا وتنافسية، مع تركيز خاص على تطور التكنولوجيا والبنية التحتية، وذلك ضمن الرؤية الطموحة للإمارات 2031.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد بدأت في وضع خريطة وطنية لشبكة شواحن السيارات الكهربائية، بهدف ربط جميع إمارات الدولة من خلال شبكة شحن متكاملة، والتي تستهدف تأهيل البنية التحتية على مستوى الاتحاد، من طرق ومبانٍ، وتعزيز التعاون مع الجهات المحلية. وكانت المنصة الوطنية لشبكة الشواحن الكهربائية والتطبيق المخصص للمستخدمين قد أُطلقت لتعزيز التكامل بين جميع الأطراف، مع العمل على توحيد مواصفات محطات الشحن في الإمارات وفقًا للمعايير العالمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة