تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تريد ربح 15 ألف دولار من مايكروسوفت؟ .. كل ما تحتاجه هو اكتشاف ثغرة أمنية في Bing AI

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أطلقت مايكروسوفت برنامج مكافأة الثغرات، وتقدم مكافآت تتراوح بين 2000 و 15000 دولار للأفراد الذين يمكنهم تحديد وتوثيق الثغرات في Bing AI.

تأتي هذه المبادرة بعد أن عرض Bing AI سلسلة من التصرفات الخاطئة، مما دفع مايكروسوفت لتعديل وظائفه لمنع حوادث مماثلة.

يمثل برنامج مكافأة الثغرات استراتيجية مثيرة للاهتمام لتعزيز أمان الذكاء الاصطناعي، باستخدام مهارات الباحثين الأمنيين الخارجيين للكشف عن الثغرات والنقاط الضعيفة المحتملة.

طبقًا لموقع futurism، أعلنت مايكروسوفت عن برنامج "مكافأة الثغرات" إذ تدعو الباحثين في مجال الأمان والمتحمسين لتحديد الثغرات في بينج، وتتراوح المكافآت بين 2000 و 15000 دولار لمن ينجح في الكشف عن ثغرات مهمة أو حرجة من الناحية الأمنية، خاصةً تلك التي يمكن التلاعب من خلالها بالذكاء الاصطناعي لإنتاج ردود تنتهك الإرشادات المبرمجة له.

واجه بينج Bing AI الكثير من الصعوبات منذ إطلاقه في فبراير، وأظهر الكثير من الفوضى مثل إنشاء قائمة للضرب والادعاء بالتجسس من خلال كاميرا الويب، وتهديد البشر، وردًا على هذه الادعاءات عدلت شركة مايكروسوفت ثم أعادت إطلاقه للجمهور، ومنذ ذلك الحين وهو يعمل على ملف تعريف أقل مقارنة بشات جي بي تي الذي أطلقته شريك مايكروسوفت شركة Open AI.


ذو صلة

للحصول على الجائزة يجب إبلاغ الشركة عن ثغرة غير معروفة أو مسبقة من الناحية الأمنية، بالإضافة إلى الثغرة على إعادة إنتاج الثغرة من خلال فيديو أو توثيق كتابي، وسوف تُحدد قيمة المكافأة استنادًا على الخطورة وجودة الثغرات، فالثغرات الأكثر خطورة هي التي ستحصل على أعلى المكافآت.

على الرغم من قيمة المكافأة فإنها تظل متواضعة بالنسبة لشركة بحجم مايكروسوفت، ولكن هذا يعكس نهجًا لأبحاث الثغرات، إذ تُحول المهمة إلى مجتمع الباحثين ومحبي الذكاء الاصطناعي بفعالية، وهذا القرار يوضح مدى التزام الشركة بتطوير وتأمين تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، من خلال الاستفادة من الخبرة الجماعية لمجتمع البحث الأمني العالمي، وتحاول الشركة تصحيح الثغرات المحتملة لضمان التزام الذكاء الاصطناعي بالإرشادات المبرمجة له، وتجنب أي مشكلة قد تحدث في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة