تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة “نيوم” السعودية تُدشن صندوقها الاستثماري الجديد (NIF) وتستثمر في مجال الطاقة النظيفة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تطلق "نيوم" صندوق استثمار نيوم (NIF) الجديد الذي يهدف إلى تطوير 14 قطاعًا استراتيجيًا داخل نيوم، ويسعى لتعزيز القطاعات الاستراتيجية وتوفير فرص عمل محلية.

أعلن الصندوق عن استثمارات جديدة مع شركات متنوعة منها Regent، Pony، Boom Technology، BlueNalu، وAnimoca Brands.

المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، تحدث عن رؤية نيوم في مواجهة التحديات العالمية، بينما أكد ماجد مفتي الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار في "نيوم"، على الاستراتيجية التي يتبعها الصندوق وأهدافه المتوافقة مع رؤية نيوم.

أطلقت "نيوم" صندوق استثمار نيوم (NIF) الجديد، الذي يتبعها وتمتلكه بالكامل. إذ يسعى هذا الصندوق إلى تعزيز وتطوير 14 قطاعًا استراتيجيًا في نيوم، مع التركيز على زيادة قيمتهم على المدى البعيد وتوفير المزيد من فرص العمل المحلية. ونيوم هي مشروع مدينة طموح يقع في المملكة العربية السعودية. إذ يتم بناءها حاليًا في منطقة تبوك شمال غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر. وهي جزء من مبادرات رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد والتقليل من الاعتماد على النفط.

سيعمل الصندوق كذراع استثماري استراتيجي لـ"نيوم" ويدعم محفظته العالمية من خلال عمليات الدمج والاستحواذ والاستثمار في عدد من شركات التكنولوجيا الناشئة. هذا مع التركيز بشكل أساسي على الشركات الرائدة ذات معدلات النمو العالية والمتخصصة في الصناعات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، سيطور الصندوق مشروعات مشتركة وشراكات في منطقة نيوم بالتعاون مع الشركات الدولية الكبرى وكيانات الاستثمار والمبتكرين.

بمجرد الإعلان عنه، كشف الصندوق عن استثمارات جديدة مع العديد من الشركات، من بينها استثماراته مع Regent  للطائرات البحرية الكهربائية، وPony.ai للمركبات ذاتية القيادة، وBoom Technology التي تتخصص في الطائرات الركاب الفوق صوتية، وBlueNalu لمنتجات الأسماك المزروعة في المختبر، بالإضافة إلى Animoca Brands التي تتخصص في الممتلكات الرقمية وتكنولوجيا الويب المركزية والميتافيرس. وسيتم الإعلان عن التفاصيل في الأيام القادمة.

ذو صلة

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، المهندس نظمي النصر، عن رؤية "نيوم" التي تهدف إلى مواجهة التحديات العالمية الرئيسية عن طريق إعادة تعريف الاستدامة والحياة المثلى والحفاظ على الطبيعة. وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار في "نيوم"، ماجد مفتي، أن استراتيجية الصندوق تهدف إلى تحقيق التوافق بين أهداف تطوير "نيوم" وأهداف الشركاء والمبتكرين ومجتمع الأعمال والاستثمار، مع تقليل المخاطر المرتبطة بفرص الاستثمار المتاحة أمامهم.

ويركز الصندوق في دوره على إقامة شراكات وثيقة مع المستثمرين والشركاء ورجال الأعمال الطموحين الذين يتشاركون في هدف مشترك، وهو العمل على إيجاد حلول لأكبر التحديات العالمية، بما يتوافق مع رؤية "نيوم". ويتطلع الصندوق إلى خلق والاستفادة من الشركات الرائدة على المستويين الإقليمي والعالمي في قطاعات نيوم، من خلال الاستثمارات الجريئة في المشروعات التجارية الطموحة التي تتمتع بأحدث التكنولوجيات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة