تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Cargoz تحصل على تمويل بذري لتوسيع خدماتها اللوجستية وتحويل صناعة التخزين في الشرق الأوسط

مريم مونس
مريم مونس

2 د

شركة Cargoz هي شركة ناشئة في مجال الخدمات اللوجستية تقدم حلول تخزين مبتكرة للشركات الصغيرة والمتوسطة بإدارة بريملال بوليسيري، الرئيس التنفيذي للشركة.

تمكنت Cargoz من جمع تمويل بذري بقيادة Nama Ventures ومؤسسها محمد الزبي وبمشاركة RAZ Holding وInnovest Properties لتوسيع أعمالها وتقديم خدماتها في السوق السعودي.

تخطط Cargoz للتوسع إقليميًا، بدءًا من السوق السعودي في عام 2024، وتهدف إلى تقديم حلاً تكنولوجيًا مبتكرًا في مجال المستودعات والتخزين.

شركة الخدمات اللوجستية الناشئة Cargoz، المتخصصة في تقديم حلول تخزين مبتكرة وموجهة أساسًا للشركات الصغيرة والمتوسطة، قد تمكنت مؤخرًا من جمع تمويل بذري بقيادة Nama Ventures وبدعم من RAZ Holding، Innovest Properties، بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية الإقليمية الكبرى ومستثمرين أفراد متخصصين في القطاع اللوجستي. تعمل الشركة، التي تم تأسيسها في يناير 2022 على يد بريملال بوليسيري وليجو أنتوني، وفق نموذج عمل يشابه ذلك الخاص بشركة AirBnb، ولكن في مجال التخزين التجاري والمستودعات.

بريملال، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن عقدين في مجال التخزين والخدمات اللوجستية بدول مجلس التعاون الخليجي، يقود الشركة بخبرته الواسعة ومعرفته العميقة بالسوق. في ظل تحديات جائحة COVID-19، واجهت الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبات في التعامل مع تكاليف تأجير المستودعات السنوية، مما دفعها للبحث عن خيارات تخزين أكثر مرونة.

تقدم منصة Cargoz حلاً لهذه المشكلة، حيث تربط بين الشركات التي تحتاج إلى مساحة تخزين وأصحاب المستودعات الذين لديهم مساحة زائدة. منذ جولتها التمويلية الأولية في منتصف 2022، سجلت الشركة نموًا كبيرًا، بزيادة تصل إلى 1700% في الإيرادات الشهرية و2200% في عدد العملاء النشطين.

ذو صلة

تخطط Cargoz لتوسيع نطاق أعمالها إقليميًا، مستهدفةً السوق السعودي كنقطة انطلاق لتوسعها في الربع الأول من عام 2024. بريملال يؤكد على أن الشركة نجحت في معالجة مشكلة قديمة تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة في إيجاد حلول تخزين مرنة، وتخطط الشركة لطرح منتجات برمجية جديدة في المستقبل القريب.

محمد الزبي، المؤسس والشريك الإداري في Nama Ventures، أعرب عن إعجابه بالتقدم الذي أحرزه بريملال وليجو، مؤكدًا على دور التمويل في تمكين Cargoz من مواصلة خدمة عملائها في الإمارات العربية المتحدة والتوسع في السعودية، ومعربًا عن حماسه لمشاهدة ما ستقدمه الشركة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة