تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة EBAY تدفع 3 ملايين دولار بعد إرسال صندوق به أشياء مرعبة إلى زوجين يديرون موقعًا للأخبار!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

  • عملاق التجارة الإلكترونية، إيباي (EBAY)، تدفع عقوبة بقيمة 3 ملايين دولار بسبب إرسال موظفيها صندوقًا مليئًا بالرعب إلى زوجين في ماساتشوستس يديرون موقعًا إلكترونيًا للأخبار يعنى بقضايا التجارة الإلكترونية.
  • تشمل التسليمات المزعجة كتاب حول البقاء بعد وفاة الزوج، وقناع خنزير دامي، وخنزير جنين، وإكليل جنائزي، وحشرات حية، وتم تهديد الضحيتين بالتتبع.
  • إيباي توافق على المراقبة لمدة ثلاث سنوات، وعلى الرغم من أن موظفين اثنين تم سجنهم، إلا أن الرئيس التنفيذي السابق للشركة لم يتم محاكمته، بينما يستعد الزوجان الضحيتين لمحاكمة مدنية ضد إيباي في مارس 2025.

في حادثة فريدة من نوعها، أفادت وزارة العدل الأمريكية بأن عملاق التجارة الإلكترونية، إيباي (EBAY)، ستدفع عقوبة جنائية قدرها 3 ملايين دولار بعد تحرش الشركة بزوجين من ولاية ماساتشوستس يديرون موقعًا إخباريًا يعنى بقضايا التجارة الإلكترونية، ولمحاولتها التدخل في التحقيق اللاحق، وفقًا لبيان من الوزارة.

في أغسطس 2019، قام عدد من موظفي الشركة بإرسال "تسليمات مجهولة ومثيرة للرعب إلى منزل الضحايا، بما في ذلك كتاب حول كيفية التعامل مع وفاة الزوج، وقناع خنزير ملطخ بالدم، وجنين خنزير، وإكليل جنائزي وحشرات حية".

ووفقًا لوزارة العدل إن موظفي eBay أرسلوا أيضًا رسائل مجهولة المصدر تهدد بتعقب الزوجين، بل ولجأوا إلى استخدام موقع Craigslist من خلال "دعوة الجمهور للقاءات جنسية في منزل الضحايا".

يقول بيان وزارة العدل: " كان كبار المسؤولين في إيباي محبطين من نبرة النشرة الإخبارية ومحتواها، ومن التعليقات المنشورة تحت مقالات النشرة الإخبارية".

ذو صلة

وضمن اتفاق مع الحكومة الفيدرالية، سيتم مراقبة إيباي لمدة ثلاث سنوات. ورغم أن موظفين اثنين تم حبسهما نتيجة للتحقيق في حملة التحرش، إلا أن الرئيس التنفيذي آنذاك، ديفين وينيغ، لم يتم توجيه أي اتهامات إليه.

وعلى الرغم من عدم رضا الضحايا، إينا وديفيد شتاينر، عن النتيجة بسبب عدم استجواب القضاة للمديريين التنفيذيين الرفيعين في الشركة، إلا أن العدالة قد تحققت بطريقة أخرى: حيث يقوم الزوجان بمقاضاة إيباي في دعوى مدنية، وموعد المحاكمة محدد في مارس 2025.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة