تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة “LG” تعلن عن “أول تلفزيون OLED لاسلكي شفاف في العالم

أول تلفزيون OLED لاسلكي شفاف في العالم
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

شركة "إل جي" تكشف عن تلفزيون "Signature OLED T"، وهو أول تلفزيون OLED شفاف ولاسلكي في العالم، بشاشة 77 بوصة.

يُستخدم الطراز الجديد تقنية النقل اللاسلكي من خلال "Zero Connect Box" لنقل صور بدقة 4K  وأصوات عالية الجودة، مع دعم من معالج ذكاء اصطناعي يُحسِّن جودة الصورة ويوفر إعدادات مُتعددة للعرض.

في إطار معرض الإلكترونيات الاستهلاكي 2024 بلاس فيغاس، تُعرض "إل جي" أيضًا روبوت منزلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مُستعرضةً الابتكارات التكنولوجية الجديدة للعالم.

كشفت شركة الإلكترونيات "إل جي" LG خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكي عن تلفزيون "Signature OLED T"، وهو تلفزيون يتميز بشاشة شفافة ويعتبر الأول من نوعه في العالم. 

وصفت LG تلفزيون Signature OLED T بأنه "أول تلفزيون OLED شفاف لاسلكي في العالم". حيث تتميز الشاشة التي يبلغ حجمها 77 بوصة بتكنولوجيا OLED، التي تسمح بالعرض الرقمي والتي تُستخدم في منتجات مثل التلفزيونات والهواتف الذكية. وبفضل شفافيتها، لا يحتاج الجهاز لوضعه على الحائط كالشاشات التقليدية، بل يمكن استخدامه كفاصل غرفة أو وضعه أمام النافذة دون تعتيم الرؤية.

وقالت الشركة: "عند إيقاف التشغيل، يصبح التلفزيون شبه غير مرئي ويندمج مع البيئة المحيطة، مما يحل مشكلة التخلص من الشاشة السوداء الكبيرة".

وقد أوضحت الشركة أن هذا الطراز يعتمد على تقنية النقل اللاسلكي للفيديو والصوت التي تُسهلها "Zero Connect Box" من LG، والذي يُرسل صورًا بدقة 4K وأصواتًا عالية الجودة للتلفزيون، مما يوفر للمستخدمين مرونة أكبر في تحديد موقعه.

ويُدعم الجهاز بمعالج ذكاء اصطناعي يحسن جودة الصورة، ويمكن للمستخدمين التحويل بين إعدادات الشاشة، سواء شفافة أو معتمة، حسب الرغبة.

ذو صلة

وفي هذا السياق، تم دمج واجهات مُخصصة مثل "info-ticker" لعرض المعلومات مثل التحديثات الجوية والأخبار، بالإضافة إلى خيار تحويل الشاشة إلى حوض سمك متحرك. كما سيتوفر Signature OLED T كتلفزيون مُستقل أو بخيارات للتعليق على الحائط.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكي لعام 2024 المقام في لاس فيغاس من 9 إلى 12 يناير. وتظهر "إل جي" أيضًا روبوتًا منزليًا بقاعدتين مزودًا بعجلات يعمل بالذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة