تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبقًا لدراسة جديدة .. سوف تحدث الفيضانات المدمرة سنويًا بدلًا من كل 100 عامًا بحلول عام 2050

محمد نصار
محمد نصار

1 د

تُحذر دراسة جديدة من احتمالية حدوث فيضانات كل 100 عام سنويًا بحلول عام 2050 بسبب زيادة انبعاثات CO2.

في 2050 يمكن للفيضانات التي تحدث كل 100 عام  التاثير على نفس المنطقة عدة مرات في فترة قصيرة، وارتفاع مستوى البحر هو المساهم الرئيسي في هذه الزيادة.

الجهود المستمرة لمكافحة آثار تغير المناخ مستمرة، مما يوفر الأمل في مكافحة هذه الأحداث المدمرة المتوقعة.

طبقًا لموقع bgr، فإن دراسة جديدة أظهرت أخبارًا مقلقة للغاية للعالم، وهو أن الفيضانات المدمرة التي كانت تحدث كل 100 عامًا سوف تحدث كل عام في عام 2050، بسبب التغيرات المناخية الحادة التي نعاني منها الآن مثل زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تتوقع الدراسة أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سوف تصل إلى قمتها بحلول عام 2050، وباتباع هذا المسار فإن عدة مناطق في جميع أنحاء العالم سوف تعاني من فيضانات مدمرة كل 9-15 سنة في المتوسط، بدلًا من 100 عامًا كما كان في الماضي، ويوضح العلماء أن الفيضانات قد تضرب نفس المنطقة لعدة سنوات متتالية.


ذو صلة

يقول العلماء أن التغير المناخي الحالي سوف يزيد من عدد الفيضانات، فبدلًا من حدوث الفيضانات المدمرة كل 100 عامًا، سوف تحدث سنويًا في العديد من المناطق، وتركز الدراسة على أن الارتفاع المقلق في مستويات البحار، والآثار المحتملة لها، فإن المناطق الساحلية على مستوى العالم معرضة لخطر الفيضانات المدمرة، بسبب البحار التي تندفع أمواجها بواسطة العواصف.

تعد هذه النتائج مقلقة للغاية، لكن لا يزال يوجد لدينا أمل في تجنب مثل هذه التوقعات، وذلك عن طريق الأفراد والمؤسسات التي تحارب تأثيرات تغير المناخ، وبالتالي فإن التهديد المحتمل قد لا يحدث في حالة أننا استطعنا محاربة تغير المناخ بفعالية أكبر والحد من آثاره.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة