تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبقًا لدراسة جديدة .. شخصية المؤسس عامل أساسي في نجاح الشركة الناشئة

محمد نصار
محمد نصار

1 د

تلعب شخصيات مؤسسي الشركات الناشئة، مثل قدرتهم على المخاطرة ومهارات التواصل، دورًا كبيرًا في نجاح مشاريعهم.

أشارت الأبحاث إلى أنواع متميزة من شخصيات المؤسسين، ولكل نوع مجموعة فريدة من الصفات التي تعد أساسية لنجاح الشركة الناشئة.

تُظهر الشركات الناشئة التي تتمتع بمزيج متنوع من صفات المؤسسين احتمالية أكبر للنجاح، مما يؤكد على أهمية التنوع في الفريق.

طبقًا لموقع the conversation، فإن الأبحاث الجديدة كشفت أن شخصيات مؤسسي الشركات الناشئة مثل عقلية إيلون ماسك الهندسية وصفات قيادة بيل جيتس تلعب دورًا في تحديد نجاح مشاريعهم، وتؤكد الدراسة أن الطلب والمنتجات أمورًا أساسية لكن الصفات الفريدة للمؤسسين قد تؤثر بشدة على مسار الشركة.


ذو صلة

تسلط قصص نجاح كل من إيلون ماسك وجيف بيزوس الضوء على شخصياتهم، إذ أدى خيال ماسك إلى مشاريع مثل سبيس إكس، ويُعرف جيف بأنه ترك وظيفة آمنة لإنشاء أمازون، ومع ذلك فإن نجاح الشركة لا يعتمد على عوامل السوق فحسب، إذ درس فريق من الباحثين شخصيات المؤسسين وباستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي حللوا أكثر من 21 ألف شركة ناشئة، وأشارت النتائج إلى أن رواد الأعمال يمتلكون صفات مميزة أكثر من الناس العادية مثل المخاطرة والتواصل والطاقة الدائمة للنجاح.

كما أشارت الدراسة أن الشركة التي تتمتع بمزيج متنوع من الصفات الشخصية للمؤسس أكثر احتمالية للنجاح بمعدل 8 إلى 10 مرات، لذلك فإن شخصية المؤسس لم تعد ملاحظة جانبية في قصة نجاحه، بل تلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل نجاح الشركة، لذلك يمكننا القول أنه وراء كل شركة ناجحة يوجد المزيد من المنتجات المبتكرة والطلب في السوق بالإضافة إلى وجود مؤسس ديناميكي بشخصية قوية هي سر نجاح الشركة الناشئة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة