تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

في رحلة البحث عن حياة فضائية .. يقترح العلماء أن الكائنات الفضائية قد عرفت بوجودنا بالفعل

في رحلة البحث عن حياة فضائية .. يقترح العلماء أن الكائنات الفضائية قد عرفت بوجودنا ليبسبلا
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يقترح علماء الفلك أنه بينما كان البشر يبحثون عن الحياة الفضائية، فقد اكتشفت الكائنات الفضائية بالفعل وجودنا.

الأدلة تشمل تاريخ البشرية في بث إشارات الراديو والأساليب المحتملة التي استخدمها علماء الفلك الفضائيون للكشف عنا.

يستمر النقاش حول ما إذا كان يجب على البشر الإشارة بنشاط إلى وجودنا، ولكن قد يكون الكائنات الفضائية قد لاحظت بالفعل وجودنا واختارت الصمت.

طبقًا لموقع futurism، على الرغم من الجهود المستمرة لاكتشاف الحياة الفضائية من خلال فحص الكون، فإن البحث لا يزال بلا جدوى، ومع ذلك ظهرت وجهة نظر جديدة تقترح أنه بينما كنا نبحث عنهم، فإن الكائنات الفضائية قد اكتشفت وجودنا بالفعل.

على مر السنين اقترح العلماء العديد من النظريات التي تُفسر غياب الأدلة على وجود حياة فضائية، ويسلط التناقض الذي أبرزه عالم الفيزياء إنريكو فيرمي في عام 1950 الضوء على التناقض بين احتمالية وجود حضارات فضائية وعدم وجودنا لها، ومع ذلك فإن وجهة النظر الجديدة تقترح أننا قد نكون نتعامل من الزاوية الخطأ مع هذه المشكلة، إذ يعتقد بعض العلماء أن الكائنات الفضائية قد اكتشفت وجودنا بالفعل، حتى إذا لم ندرك وجودهم حتى الآن.


الدليل يأتي من تاريخ البشرية في بث إشارات الراديو في الفضاء، خاصةً بين 1900 والحرب العالمية الثانية، وأُرسلت الإشارات القوية لتعويض الاستقبال البدائي في هذه الفترة، بالإضافة إلى تجهيز المركبات الفضائية مثل ناسا فوياجر 1 و 2، ولاحظ هوارد إيزاك أنه بحلول 2300 ستكون مركبات فوياجر قد أبلغت أكثر من 1000 نجمًا عن وجودنا، وأكد أن هذه الإشارات سوف تظهر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه في غضون 8 سنوات سوف يكون النجم الأقرب لنا قد تلقى إشارتنا وأرسل ردًا.

ذو صلة

بصرف النظر عن موجات الراديو، فقد يكون علماء الفلك الفضائيون قد حددوا وجودنا من خلال الأساليب المماثلة لأساليبنا، وقد يكونوا قد درسوا جو الأرض، ووجدوا دلائل على وجود المحيطات القادرة على دعم الحياة، وقد تأتي دلائل أخرى من انبعاثات الصوديوم لأجواء مدننا مما يُشير إلى حضارة متقدمة أو حتى من تلوثنا.

في حين أن الخيال العلمي قد استكشف اللقاءات الفضائية كثيرًا، وغالبًا ما كانت النتائج كارثية، فلا يزال المجتمع العلمي منقسمًا حول ما إذا كان ينبغي علينا الاستمرار في البحث عن الكائنات الفضائية، ومع ذلك تبقى إمكانية اكتشاف الكائنات الفضائية لنا، ولكنها اختارت البقاء صامتة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة