تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“كريسب فارمز” الخليجية تجمع 2.25 مليون دولار لتوسيع عملياتها في الزراعة المستدامة بالخليج

مريم مونس
مريم مونس

2 د

كريسب فارمز، الشركة الرائدة في مجال المزارع العمودية بمجلس التعاون الخليجي، أعلنت عن جمع 2,25 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة (أ).

تهدف الشركة لتوسيع عملياتها وفتح مزارع جديدة في فنادق ومنتجعات دولية مثل هيلتون وجميرا، وتخطط للتوسع في السيشل والمالديف والسعودية.

معن سعيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لكريسب فارمز، ومنذر هلال، الرئيس التنفيذي لجيت كابيتال، أعربا عن تفاؤلهما بالتوسع والنمو الذي سيحققه التمويل الجديد.

أعلنت شركة كريسب فارمز، الرائدة في مجال المزارع العمودية والابتكارات الزراعية في دول مجلس التعاون الخليجي، عن نجاحها في جمع تمويل بقيمة 2.25 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل ما قبل السلسلة (أ)، بقيادة شركة Gate Capital وبمشاركة عدد من المستثمرين البارزين من الإمارات والسعودية.

تختص الشركة بتقديم خدمات "الزراعة كخدمة"، حيث تقوم بإنشاء وتشغيل مزارع مائية متطورة لتوفير محاصيل طازجة وعالية الجودة لعدة قطاعات مثل الفنادق والمنتجعات والمؤسسات الصحية والسوبرماركت. تهدف كريسب فارمز إلى استخدام هذا التمويل لتوسيع نطاق عملياتها وزيادة حضورها في المنطقة، وكذلك للتعاقد مع شركاء عالميين جدد.

تلتزم الشركة بسد الفجوة في الأمن الغذائي بالمنطقة وتقليل الانبعاثات الكربونية، مما يتماشى مع أهداف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 28). وفقاً لمعلومات من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، فإن حوالي 30 إلى 40% من إجمالي إنتاج الغذاء يتم فقدانه قبل وصوله للمستهلك، وتسعى كريسب فارمز للحد من هذا الهدر.

تخطط كريسب فارمز لتوسيع نطاقها الاستراتيجي بفتح مزارع جديدة في عدة فنادق ومنتجعات عالمية مثل هيلتون، جميرا وماريوت، إضافة إلى فنادق أخرى. في الشهر الماضي، وقعت الشركة شراكات مع خمسة مواقع جديدة في الإمارات لتعزيز وجودها في الزراعة المستدامة. وتخطط أيضاً لتنفيذ مشاريع في السيشل والمالديف، وافتتاح مزارع في السعودية بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

ذو صلة

معن سعيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لكريسب فارمز، عبر عن حماسه للفرص الجديدة والتوسع في الأسواق المستهدفة، وأشار إلى الدعم الكبير الذي تلقته الشركة من جيت كابيتال ومستثمرين آخرين. ومن جهته، أشاد منذر هلال، الرئيس التنفيذي لجيت كابيتال، بنمو وتطور كريسب فارمز كشركة رائدة في الزراعة المستدامة والتحول الأخضر.

تركز كريسب فارمز على توصيل الخضروات الطازجة إلى المستهلكين بأقل الخطوات الممكنة، مما يساعد في تلبية احتياجات السوق من المحاصيل المحلية ذات الجودة العالية. تعمل الشركة على توسيع نطاق عملياتها في 2024، وتطمح في الحصول على شركاء جدد والتوسع في مناطق جغرافية جديدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة