تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لتحسين التسوق والتجارة الإلكترونية.. TikTok تعمل على ميزة الاكتشاف التلقائي للتسوق من داخل مقاطع الفيديو

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تختبر TikTok ميزة جديدة لتحويل جميع المنشورات إلى محتوى قابل للتسوق باستخدام تقنية التعرف التلقائي على العناصر داخل مقاطع الفيديو.

الميزة تسمح للمشاهدين بالاستكشاف والتسوق للعناصر ذات الصلة على متجر TikTok بمجرد النقر على صفحة المنتج المخصصة، وتخضع للاختبار الأولي.

تهدف TikTok إلى تعزيز قدرات التجارة الإلكترونية من خلال تضمين روابط المنتج في جميع مقاطع الفيديو، وتستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 17،5 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2024.

يقوم TikTok حاليًا باختبار ميزة جديدة لديها القدرة على تحويل جميع المنشورات إلى محتوى قابل للتسوق، حيث تستخدم الميزة المبتكرة تقنية متقدمة للتعرف تلقائيًا على العناصر داخل مقاطع الفيديو. وبعد ذلك، يطالب المشاهدين باستكشاف العناصر ذات الصلة على متجر TikTok بمجرد النقر على صفحة المنتج المخصصة.

وأكدت الشركة أن الميزة تخضع حاليًا للاختبار الأولي. يأتي هذا الإعلان بعد إطلاق TikTok Shop في الولايات المتحدة، مما يسمح لمنشئي المحتوى بدمج روابط المنتج في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

تتمتع إضافة هذه الوظيفة بالقدرة على تحسين قدرات التجارة الإلكترونية لـ TikTok بشكل كبير من خلال السماح بتضمين روابط المنتج في جميع مقاطع الفيديو. ويُطلب حاليًا من المؤثرين والعلامات التجارية الحصول على موافقة TikTok من أجل وضع علامة على المنتجات في محتواهم.

وقد حددت المنصة هدفًا يتمثل في تحقيق مبيعات بقيمة 17.5 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2024.

ومن جهة أخرى، نفذت منصات منافسة أخرى مثل Pinterest بالفعل ميزات مماثلة، مثل اقتراحات التسوق التي تشجع المستخدمين على "عرض منتجات مماثلة" في منشورات محددة.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن شركة ByteDance – الشركة المالكة لتطبيق تيك توك – تقوم في الوقت نفسه بإعداد TikTok لمنافسة YouTube من خلال دمج مقاطع فيديو مدتها 30 دقيقة في النظام الأساسي، حيث يمثل هذا خروجًا عن التركيز الأصلي للمنصة على مقاطع الفيديو القصيرة. 

ويُذكر أيضًا أن TikTok اكتسب شعبية هائلة بسبب محتوى الفيديو الموجز. في البداية، سمحت المنصة بمقاطع فيديو مدتها 15 ثانية فقط، لكنها قامت فيما بعد بتوسيع الحد الزمني إلى دقيقة واحدة. واستجابة لطلبات المستخدمين، قامت TikTok بإطالة مدة الفيديو إلى 3 دقائق وفي النهاية إلى 10 دقائق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة