تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لخدمة العملاء.. إليك أفضل 10 أوامر ChatGPT

مريم مونس
مريم مونس

6 د

مع التطور المستمر للتكنولوجيا والذكاء الصناعي، تسعى العديد من الشركات لتحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات فعالة وفورية. ومن هنا يأتي دور ChatGPT، فهو أحد الأدوات المبتكرة في مجال خدمة العملاء. إذ يعتبر هذا النموذج من أفضل الخيارات في هذا مجال خدمة العملاء. لذا تعرّف أفضل 10 أوامر لـ ChatGPT والبدء بتقديم خدمة لا مثيل لها لعملائك


تقديم عبارات التعاطف لوكلاء الخدمة

يمكن أن يساعد ChatGPT في تقديم أمثلة على العبارات التي يمكن لوكلاء خدمة العملاء استخدامها لإظهار التعاطف من خلال الاستفادة من قاعدة بيانات أنماط اللغة وأنماط الاتصال الواسعة. لذلك، يمكن لـ ChatGPT مساعدة الوكلاء في تقديم خدمة عملاء أكثر تخصيصًا وفعالية من خلال هذا النهج.


الأمر: يرجى تقديم 5 أمثلة على العبارات التي يمكن لموظفي خدمة العملاء استخدامها لإظهار التعاطف مع العميل الذي مر بتجربة سلبية.


إنشاء مقالة متعلقة بقاعدة معارف

يمكن أن يكون ChatGPT أداة مفيدة لإنشاء مقالات قاعدة معرفية حول موضوعات محددة. يمكنه تقديم إرشادات خطوة بخطوة وتقديم نصائح مفيدة. ومع ذلك، من الضروري مراجعة المخرجات وتحريرها للتأكد من سهولة اتباع الإرشادات للمستخدمين الذين قد لا يكون لديهم خلفية تقنية. لتحسين دقة المطالبة، يمكنك أيضًا تغذية معلومات فنية محددة لـ ChatGPT حول مقالة قاعدة المعرفة التي تحاول إنشاءها.


الأمر: هل يمكنك تقديم بعض النصائح والاستراتيجيات العملية التي يمكن لأصحاب العمل استخدامها لمعالجة مقاومة الموظفين لاعتماد برامج إدارة علاقات العملاء؟ يرجى كتابة مقالة مطلعة حول هذا الموضوع وتعيين بعض الخطوات المحددة التي يمكن اتخاذها للتغلب على الأسباب الشائعة لهذه المشكلة وتعزيز ثقافة التعاون والابتكار في مكان العمل.


العمل ككاتب سيناريو لمركز الاتصال

يمكن لـ ChatGPT إنشاء نصوص برمجية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركة بسرعة وكفاءة. على الرغم من أنه قد لا يحل محل خبرة كاتب السيناريو البشري وتجربته بالكامل، إلا أن ChatGPT يمكنه توفير نقاط بداية لإنشاء نصوص برمجية فعالة لمركز الاتصال.


الأمر: قم بإنشاء برنامج نصي لمركز الاتصال لعميل غير صبور.


تحليل معنويات العملاء بناءً على بيانات محددة

يمكن لـ ChatGPT تحليل مشاعر العملاء بناءً على بيانات محددة باستخدام تقنيات معالجة اللغة الطبيعية لتحديد كلمات رئيسية وعبارات ونبرة صوت معينة. من خلال تحليل اللغة المستخدمة في تعليقات العملاء، يمكن لـ ChatGPT تحديد المشاعر العامة لرسالة العميل، سواء كانت إيجابية أو سلبية أو محايدة.


الأمر: قم بتحليل مشاعر العملاء بناءً على البيانات التالية: "مرحبًا، لقد قمت مؤخرًا بشراء منتجك وشعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب الجودة. لقد حاولت التواصل مع خدمة العملاء ولكن لم أتلق ردًا بعد. هل يمكن لأحد أن يساعدني في هذه المشكلة؟"


إنشاء لاستبيان العملاء

على الرغم من أن ChatGPT يمكنه أداء العديد من المهام اللغوية، إلا أنه ليس ماهرًا في صياغة قصص خيالية وجذابة. قد تحتوي مخرجاته الناتجة على أخطاء أو تحيزات أو جودة كتابة متواضعة.

ومع ذلك، يمكن أن يكون ChatGPT مفيدًا للمهام الأكثر وضوحًا وتكرارًا، مثل صياغة تحديثات الوسائط الاجتماعية، أو إنشاء موضوعات البريد الإلكتروني، أو إنشاء استطلاعات العملاء.


الأمر: باعتبارنا متخصصين في تجربة العملاء في شركة SaaS، فقد أضفنا مؤخرًا بعض الميزات الجديدة إلى منصة الرسائل النصية الخاصة بالأعمال. نود أن نرسل استبيانًا إلى المشتركين الحاليين لدينا لمعرفة المزيد حول تجربتهم مع منتجنا، وتحديد المجالات التي يمكننا تحسينها فيها، وربما الاستفادة من التعليقات في الحملات التسويقية المستقبلية. هل يمكنك مساعدتنا في إنشاء استبيان موجز يتضمن خمسة أسئلة لمساعدتنا في تحقيق هذه الأهداف؟ شكرًا لك.


إنشاء مخطط تفصيلي لإجراءات التشغيل القياسية (SOP)

في حين أن ChatGPT يمكنه إنشاء مخطط SOP، فقد تكون هناك قيود على فعاليته. وباعتباره نموذجًا للغة الذكاء الاصطناعي، فهو يعتمد على جودة وملاءمة البيانات التي تم تدريبه عليها. قد لا يكون لديه إمكانية الوصول إلى جميع الفروق الدقيقة وسياق عمليات منظمة معينة.

هناك أيضًا احتمالية التحيز في البيانات التي تستخدمها، والتي قد لا تمثل جميع المنظمات أو الصناعات. لذلك، في حين أن ChatGPT يمكن أن يوفر نقطة بداية مفيدة لمخطط SOP، إلا أنه قد يتطلب مدخلات بشرية.


الأمر: ساعدني في إنشاء مخطط SOP حول كيفية تصعيد التذكرة.


تلخيص محادثة طويلة

إذا كنت تريد استخدام ChatGPT لتلخيص محادثة طويلة، فإن الخطوة الأولى هي تسجيل المحادثة أو تدوين ملاحظات مفصلة. بعد ذلك، يمكنك إدخال المحادثة في ChatGPT ومطالبته بتلخيص النقاط الرئيسية. إذيمكن لـ ChatGPT تحليل المدخلات وإنشاء ملخص موجز بناءً على المحتوى.


الأمر: اختصر هذا الحديث الطويل:
-العميل: مرحبًا، أنا مهتم ببرنامج إدارة علاقات العملاء (CRM) الخاص بك، ولكن لدي سؤال. هل يمكنني منح عملائي خيارات اتصال متعددة باستخدام أداة الدردشة المباشرة؟
-ممثل خدمة العملاء: بالتأكيد! يشتمل برنامج CRM الخاص بنا على أداة للدردشة المباشرة قابلة للتخصيص بالكامل والتي يمكنك تخصيصها لتلبية احتياجاتك الخاصة. يمكنك منح عملائك خيارات اتصال متعددة، مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة، في مكان واحد مناسب.
-العميل: هذا يبدو رائعا! هل يمكنك إرشادي حول كيفية إعداد ذلك؟
ممثل خدمة العملاء: بالطبع! أولاً، ستحتاج إلى الوصول إلى إعدادات أداة الدردشة المباشرة لبرنامج CRM الخاص بك. ومن هناك، يمكنك تخصيص مظهر الأداة لتتناسب مع علامتك التجارية وتحديد خيارات الاتصال التي تريد تضمينها.
-العميل: هل يمكنني إضافة خيارات اتصال مخصصة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو نموذج الاتصال؟
-ممثل خدمة العملاء: نعم يمكنك ذلك! إن أداة الدردشة المباشرة الخاصة بنا قابلة للتخصيص بالكامل، لذا يمكنك إضافة أي خيارات اتصال تريدها، بما في ذلك روابط الوسائط الاجتماعية أو نموذج اتصال أو حتى رابط إلى قاعدة المعرفة.
-العميل: هذا رائع! كيف أضمن أن عملائي يمكنهم بسهولة العثور على أداة الدردشة المباشرة واستخدامها؟
-ممثل خدمة العملاء: يمكنك وضع أداة الدردشة المباشرة على أي صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك أو حتى على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام ميزة chatbot الخاصة بنا للتفاعل تلقائيًا مع العملاء وتوجيههم إلى أداة الدردشة المباشرة إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة إضافية.


إنشاء دليل استكشاف الأخطاء وإصلاح لمشكلة معينة

يمكن لـ ChatGPT إنشاء مقالة دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها من خلال الاستفادة من معرفته الواسعة بمفاهيم وتقنيات الشبكات وقدرتها على تحليل المعلومات وتجميعها.

في هذه الأمثلة، يبدأ الأمر بتحديد الأسباب الأكثر شيوعًا لمشكلات الاتصال بالشبكة وتنظيمها في فئات موجزة.


الأمر: اكتب مقالة لقاعدة معارف شاملة حول كيفية استكشاف مشكلات الاتصال بالشبكة وإصلاحها. ابدأ بإلقاء نظرة عامة على الأسباب الأكثر شيوعًا لمثل هذه المشكلات. وقد يشمل ذلك مشكلات تتعلق بمكونات الأجهزة أو البرامج الخاصة بالشبكة، بالإضافة إلى عوامل خارجية مثل مشكلات مزود خدمة الإنترنت أو ازدحام الشبكة.
بعد ذلك، ستحتاج إلى تقديم دليل خطوة بخطوة لمساعدة المستخدمين على تشخيص هذه المشكلات وحلها. ويجب أن يتضمن ذلك تعليمات تفصيلية حول كيفية استخدام أدوات استكشاف أخطاء الشبكة وإصلاحها مثل ping وtracert وipconfig، بالإضافة إلى معلومات حول كيفية تفسير نتائج هذه الأدوات.

ذو صلة

كتابة نصوص chatbot لموقع ويب


الأمر: اعمل بشكل احترافي في مجال تجربة العملاء، وأنشئ دردشة آلية (chatbot) لخدمة العملاء على موقع الويب. أعطني 10 أمثلة على عبارات الترحيب المستخدمة في الدردشة الآلية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة