تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لعشّاق أبل.. ميزات ذكاء اصطناعي توليدية مذهلة ستأتي في وقت لاحق من هذا العام!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

خلال مكالمة الأرباح الربع السنوية لشركة أبل، أفاد الرئيس التنفيذي تيم كوك بأن الشركة تتجهّز لتطوير ميزات جديدة في برمجيات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي ستُطرح للعملاء "في وقت لاحق من هذا العام". يأتي هذا الإعلان متماشيًا مع التقارير التي أوردها مارك جورمان من بلومبرج والتي أشار فيها إلى أن نظام التشغيل iOS 18 قد يمثل "أكبر" تحديث في تاريخ النظام. يبدو أن التلميحات التي أدلى بها كوك، والتي ذكر فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي مرارًا دون تحديدها بوضوح، تؤكد على أننا على أعتاب إصدار مهم هذا الخريف.

وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، أكد كوك على استمرار الشركة في استثماراتها في هذه التقنية وغيرها من التقنيات المستقبلية. وأضاف في تصريحاته المعدة: "نحن مستمرون في بذل الكثير من الوقت والجهد في مجال الذكاء الاصطناعي، ونحن متحمسون لمشاركة تفاصيل عن أعمالنا المستمرة في هذا المجال في وقت لاحق من هذا العام".

وعلى الرغم من محاولات المحللين الضغط على كوك للكشف عن مزيد من التفاصيل، إلا أنه ظل متحفظًا. وصرح قائلًا: "لقد كانت سياستنا دومًا أن نعمل أولًا ثم نتحدث عن إنجازاتنا، وليس التسرع في الإعلان عنها. وسنستمر على هذا النهج. لكننا نشعر بحماس شديد تجاه بعض المشاريع التي نعمل عليها والتي سنعلن عنها في وقت لاحق من هذا العام.

ذو صلة

تميزت برامج الذكاء الاصطناعي بميزات متعددة في هواتف شركتي جوجل وسامسونج في الأشهر الأخيرة، حيث شملت هذه الميزات تحسين معالجة الصور بشكل متقدم وتحسينات في معالجة النصوص. ومن النادر أن تعلن شركة أبل علنًا عن استراتيجياتها المستقبلية، مما يشير إلى وجود خطط طموحة لديها لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في منصات برمجياتها مثل iOS وiPadOS وmacOS خلال هذا العام.

في ختام المكالمة، قال الرئيس التنفيذي تيم كوك: "دعوني أشير فقط إلى أنني أرى فرصًا كبيرة تنتظر شركة أبل في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي والذكاء الاصطناعي، دون الخوض في تفاصيل أو التكهنات الزائدة".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة