تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

للمنافسة مع تيك توك .. تستعد شركة ميتا لإطلاق روبوتات دردشة تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشخصيات فريدة موجهة للشباب

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تخطط شركة ميتا لإطلاق روبوتات دردشة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لكن بشخصيات فريدة، وتستهدف المستخدمين الأصغر سنًا وتواجه المنافسة من منصات مثل تيك توك.

هذه الروبوتات مثل "بوب الروبوت"، مصممة ليس فقط للتفاعل ولكن أيضًا للمساعدة في مجموعة متنوعة من المهام، والاستفادة من التقدم في تكنولوجيا اللغة الكبيرة.

على الرغم من التحديات، فإن الإمكانية لزيادة التفاعل المستخدم وفرص الإعلان هي ضخمة، كما وُضح ذلك بواسطة نجاح "My AI" من شركة سناب شات.

طبقًا لموقع zenger.news، فإن شركة ميتا المالكة لفيس بوك وإنستجرام وواتساب تسعى لجذب الشباب مرة أخرى عن طريق إطلاق سلسلة من روبوتات الدردشة الذكية المزودة بشخصيات فريدة، وهذه الخطوة تأتي في ظل المنافسة المتزايدة مع منصات مثل تيك توك التي أصبحت المفضلة للمراهقين.

من المقرر أن تعلن الشركة عن هذه الواجهات الذكية التي تُعرف باسم Gen AI Personas في مؤتمرها يوم الأربعاء، وأثار هذا اهتمامًا كبيرًا، ويترقب الكثير من الناس إطلاق هذه الواجهات، وهذه الواجهات ليست مجرد روبوتات دردشة تقليدية، لكنها صُممت بمهارات تتراوح من البرمجة إلى مهام أخرى أكثر تعقيدًا، وتحدث البعض عن روبوت دردشة يُدعى "بوب" أُشيع أن شخصيته اُستوحت من الشخصية الأيقونية بندر في فيوتوراما بسبب تعليقاته الساخرة والفكاهة الحادة، ويهدف تصميم بوب إلى إنتاج الفكاهة مع الجيل الأصغر، وفي تصريح للروبوت بوب قال "قدم لي أسئلتك، ولكن لا تتوقع أي ردود مغلفة بالسكر" مما يوضح شخصيته الفريدة.


ذو صلة

وتأتي هذه الروبوتات مع التحديات مثل أنه لجعل نموذج اللغة قابلًا للاستخدام يجب إعطائه شخصية، لكن لديها آثار جانبية خاصة بها، ومع ذلك فإن اتجاه هذا النوع من الدردشة في تصاعد، إذ قدمت شركة سناب شات My AI في فبراير الماضي، وشارك 150 مليون مستخدم فيه، وهذا سلط الضوء على إمكانيات هذا النوع من الدردشة.

لكن تبقى عائدات هذا النوع من الدردشة غير معروفة حتى الآن، لكن يمكن أن يكون زيادة التفاعل على منصات ميتا هو بحد نفسه فائدة للشركة، لذلك فإن الشركة تستعد لجذب الشباب إلى منصاتها من خلال واجهات الذكاء الاصطناعي الفريدة، ومع تصاعد حدة المنافسة فإن هذه المنافسة قد تعيد تشكيل المشهد للتفاعل والإعلان على منصات التواصل الاجتماعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة