تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مجموعة MBC تدخل السوق المالي السعودي بإدراج تاريخي وخطط طموحة للتوسع

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تم إدراج أسهم مجموعة MBC الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في السوق المالي السعودي "تداول".

شهد الطرح العام الأولي إقبالاً كبيراً، حيث وصلت قيمة الاكتتاب إلى 54,5 مليار ريال سعودي، بتغطية تصل إلى 66 ضعفاً للأسهم المطروحة، كما تم تحديد سعر السهم بـ 25 ريال سعودي.

وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة MBC أعرب عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس ثقة المستثمرين في الشركة ويمثل خطوة مهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

تم الإعلان مؤخراً عن تحقيق خطوة بارزة في مسيرة مجموعة "إم بي سي" MBC، الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم إدراج أسهمها في السوق المالي السعودي "تداول". تأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير للطرح العام الأولي للشركة، حيث تم طرح 33,250,000 سهم جديد، ما يمثل 10٪ من رأس مالها.

خُصِّص 90% من الأسهم للمؤسسات الاستثمارية، بينما خُصصت الـ10% المتبقية للأفراد. وشهد الطرح إقبالاً كبيراً من المستثمرين المحليين والدوليين، حيث وصلت قيمة الاكتتاب إلى 54.5 مليار ريال سعودي، أي 66 ضعفاً للعدد الإجمالي للأسهم المطروحة. تم تحديد سعر الطرح النهائي بـ 25 ريال سعودي للسهم الواحد، مما رفع قيمة الشركة السوقية إلى 8.3 مليار ريال سعودي (2.2 مليار دولار أمريكي).

وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة "إم بي سي"، أعرب عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس ثقة المجتمع الاستثماري في الشركة. وأشار إلى أن هذا الحدث يمثل لحظة فارقة في تاريخ الشركة ويساهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

ذو صلة

من جهته، أكد سام بارنيت، الرئيس التنفيذي للمجموعة، على أهمية هذا الإدراج في تعزيز مسيرة النمو والتطور للشركة. وأشار إلى خطط التوسع المستقبلية، مثل تعزيز المنصات الإعلامية والترفيهية، والدخول في قطاعات جديدة مثل الرياضة والموسيقى والألعاب.

يعدّ هذا الطرح العام الأولي تتويجاً لـ 30 عاماً من النجاح والتطور في مجموعة "إم بي سي"، ويمثل خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة