تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مركبة Dragonfly التابعة لوكالة ناسا سوف تسافر لمسافة 800 مليون ميلًا لاستكشاف قمر تيتان التابع لزحل

مركبة Dragonfly التابعة لوكالة ناسا سوف تسافر لمسافة 800 مليون ميلًا لاستكشاف قمر تيتان التابع لزحل
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تهدف مهمة Dragonfly إلى استكشاف قمر تيتان التابع لزحل، مع التركيز على كيميائه الفريدة وإمكانية وجود الحياة.

المركبة الفضائية Dragonfly التي تعمل بالطاقة النووية، مجهزة للتعامل مع بيئة تيتان القاسية وستجري تحليلات سطحية مكثفة باستخدام أدوات متقدمة.

من خلال التحقيق في كثبان تيتان وبحار الميثان، تسعى Dragonfly لاكتشاف أدلة حول الظروف المبكرة التي قد تكون أدت إلى ظهور الحياة في نظامنا الشمسي.

.

تستعد مهمة Dragonfly التابعة لناسا للانطلاق نحو قمر تيتان التابع لكوكب زحل، وهذا المشروع سوف يشهد إطلاق مركبة في حجم سيارة مزودة بثمانية دورات ومُصممة لاستكشاف المناظر الطبيعية للقمر، ويمتلئ القمر بالميثان والبحيرات والبحار، وتُشير الجزيئات العضوية الموجودة فيه إلى إمكانية وجود حياة.

حُدد موعد الإطلاق في 2028، ومن المتوقع هبوط المركبة على القمر في منتصف الثلاثينات من هذا القرن، وهذه المهمة تعد استكشافًا لمنطقة لم تُستكشف من قبل، والمركبة الفضائية Dragonfly التي تعمل بالطاقة النووية سوف تتنقل في بيئة القمر الباردة إذ تنخفض درجة الحرارة إلى -290 فهرنهايت.

تؤكد عالمة الكواكب إليزابيث تيرتل على أن كيمياء تيتان فريدة من نوعها وتشبه الأرض في بداياتها، والهدف الرئيسي هو التحقيق في ظروف الحياة على تيتان، مما يقدم رؤى حول كيفية نشأة الحياة في نظامنا الشمسي.

ذو صلة

المركبة مجهزة بالتكنولوجيا المتقدمة والكاميرات ومطياف أشعة جاما والنيوترونات، وسوف تعمل المركبة على تحليل تركيب السطح، ويسمح تصميمها بالطيران لمسافة تصل إلى 6 أميال في اليوم بفضل الغلاف الجوي الكثيف لتيتان وجاذبيته المنخفضة، وحُسنت قدرات الملاحة الذاتية من خلال اختبارات مكثفة في بيئات صحراوية استعدادًا لتضاريس القمر.

تمثل مهمة Dragonfly قفزة كبيرة في استكشاف الفضاء، وتجمع بين الابتكار والسعي لفهم أصل الحياة، ومع استعداد المركبة لاستكشاف قمر تيتان وبحاره، فإن مركبة Dragonfly تقف كشهادة على الذكاء البشري وروح الاكتشاف المستمرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة