تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

BBC تُطلق خدمة البودكاست في 166 دولة جديدة.. تعرف إلى برامجها!

BBC تُطلق خدمة البودكاست في 166 دولة جديدة.. تعرف إلى برامجها! - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

أعلنت "BBC Studios"، الفرع التجاري للجهة الإعلامية العامة في بريطانيا، "BBC"، إطلاق خدمة " BBC Podcasts Premium"، وهي خدمة البودكاست الاشتراكية للأبل، في 166 دولة جديدة في أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

أصبحت الخدمة الآن متاحة في فرنسا وألمانيا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ ومصر والإمارات العربية المتحدة والعراق وجنوب إفريقيا ونيجيريا، بحسب المنشور على HollywoodReporter.

تقدم "BBC Podcasts Premium" فرصة الوصول المبكر والاستماع بدون إعلانات لمجموعة متنوعة من العناوين الأكثر شهرة لدى "BBC" على منصة أبل بودكاست، بما في ذلك برامج مثل "Good, Bad, Billionaire" و"Infinite Monkey Cage" و"Intrigue".

كما تقدم نسخًا خالية من الإعلانات لبرامج شهيرة في مجالات الأخبار والجريمة الحقيقية وثقافة البوب والتاريخ والعلوم والخيال، بما في ذلك بودكاست "BBC Global News Podcast" و"World Business Report".

بالإضافة إلى برنامج المحادثات الذي يستضيف نجوم الموسيقى "Dua Lipa: At Your Service"، إذ يستضيف البرنامج أشخاصًا يلهمونها أكثر حول مواضيع مثل إعادة الابتكار والجنس والعلاقات والمواد النفسية، وأكثر من ذلك.

يأتي هذا التوسع الدولي لخدمة "BBC Podcasts Premium" بعد إطلاقها في نيوزيلندا في مارس وأستراليا في مايو (كانت متاحة في أمريكا وكندا منذ إطلاقها في عام 2021)، وتزامنًا مع إطلاق بودكاست "The Global Story" الجديد، الذي يعرض الأخبار اليومية من "BBC Studios" و"BBC World Service" والذي يتم تقديمه من قبِل كاتيا أدلر.

وصفت الجهة الإعلامية البريطانية البرنامج بأنه يستعرض بعمق قصة واحدة يوميًا، ويقدم سياقًا لا مثيل له ورؤية أعمق، مستندًا إلى أفضل صحفيي بي بي سي العالميين وخبرتهم من جميع أنحاء العالم.

تقول لويز لا غرانج، النائب الأول لرئيس توزيع القطاع الصوتي في "BBC Studios": "الصوت جزء أساسي من تراث بي بي سي. لقد قمنا به لأكثر من قرن وهو جزء من نسيجنا كوسيلة إعلامية عالمية وروائية".

تضيف بأنه من خلال مجموعة واسعة ومبتكرة من محتوى الصوت، الذي يشمل كل شيء من الأخبار اليومية إلى تحليلات الرياضة وثقافة البوب والخيال وأكثر من ذلك، متحمسون بشكل كبير لمواصلة توسيع علاقتنا مع أبل للوصول إلى المزيد من المستمعين عَبر العالم.

تتابع أنه من خلال "BBC Podcasts Premium"، يدعو الجماهير الجديدة حول العالم إلى هذه التجربة الاستماعية الرائعة والمميزة للاستماع إلى أفضل ما لدينا من صحافة صوتية (بودكاست) وقصص مروية بالصوت.

تتاح "BBC Podcasts Premium" من قناة BBC Podcasts على منصة أبل بودكاست مقابل 2.99 دولار أمريكي شهريًا أو بسعر سنوي قدره 29.99 دولار أمريكي. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من فترة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام.

يعتبر هذا التوسع العالمي خطوة أخرى في خطة نمو "BBC Studios" لوحدة الصوت الخاصة بها.

في وقت سابق هذا العام، أعلنت "BBC" عن نقل إنتاج المحتوى الصوتي في أنواع محددة مثل الوقائع والترفيه والدراما من الفريق الإنتاجي BBC’s in-house production إلى " BBC Studios".

وفي وقت سابق هذا الشهر، تم تعيين ريتشارد نايت مديرًا للقطاع الصوتي في "BBC Studios Productions"، بدءًا من يناير. وسيكون تحت إشرافه رالف لي، الرئيس التنفيذي لـ " BBC Studios Productions"، وسينضم إلى الشركة قادمًا من شركة " Amazon’s Wondery" التابعة لـ "أمازون". فيما تُشرف لا غرانج على التوزيع وتحقيق الإيرادات الدولية لقطاع الصوت.

من بين محتوى "BBC Podcasts Premium" الآخر الأبرز، نجد برامجًا مثل "Americast"، البودكاست الأسبوعي حول الأخبار والسياسة في أمريكا؛ "Business Daily"،الذي يلقي نظرة على الأحداث اليومية في عالم المال والأعمال.

ذو صلة

 بالإضافة إلى برامج مثل "Football Daily"،الذي يتناول أخبار وتحليلات كرة القدم؛ وبودكاست "Just One Thing with Michael Mosley" حول الصحة والعافية؛ وبرنامج "Lady Killers With Lucy Worsley"، حيث تقوم المضيفة وفريق من المحققات الإناث بالتحقيق في جرائم نساء في القرنين التاسع عشر والعشرين من منظور نسوي معاصر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة