تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مع التهديد بالاستقالة الجماعية .. طالب أكثر من 90% من موظفي شركة Open AI باستقالة مجلس الإدارة وإعادة سام ألتمان لمنصبه

مع التهديد بالاستقالة الجماعية .. طالب أكثر من 90% من موظفي شركة Open AI باستقالة مجلس الإدارة وإعادة سام ألتمان لمنصبه
محمد نصار
محمد نصار

2 د

طالب أكثر من 90٪ من موظفي Open AI، بما في ذلك المؤسس المشارك إيليا سوتسكيفر، باستقالة مجلس الإدارة عقب إقالة الرئيس التنفيذي سام ألتمان.

انتقد الموظفون قرارات مجلس الإدارة وعدم شفافيته، مطالبين بتعيين مديرين مستقلين جدد وإعادة تعيين المديرين التنفيذيين السابقين.

تشكل الأزمة في Open AI تحديًا كبيرًا لمايكروسوفت، التي عرضت دمج موظفي Open AI في شركتها الفرعية الجديدة، وسط ارتفاع في قيمة أسهمها.

طالب أكثر من 90% من الموظفين في شركة Open AI من ضمنهم المؤسس المشارك إيليا سوتسكيفر، باستقالة كل أعضاء مجلس الإدارة فورًا، وذلك بعد إقالة سام ألتمان من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في قرار مفاجئ، بالإضافة إلى الخلافات الداخلية التي جاءت بعد هذا القرار.

تصاعدت الأزمة داخل شركة Open AI بسرعة، ورُصدت رسالة موقعة من 12 موظفًا رفيعي المستوى بما فيهم إيليا  سوتسكيفر، وفي البداية دعم هذه الرسالة 505 موظفًا من أصل 770 موظفًا، ثم ارتفع عدد الداعمين إلى 700 موظفًا بسرعة، وانتقدت الرسالة قرارات مجلس الإدارة وعدم شفافيته، خاصةً فيما يتعلق بإقالة ألتمان وتعيين ميرا موراتي كرئيس تنفيذي مؤقت، ورأى الموظفون أن ذلك ضد مصالح الشركة.

أعرب الموظفون عن عدم قدرتهم على العمل تحت قيادة تفتقر إلى الكفاءة والاهتمام بمصالح الشركة والموظفين، وهددوا بالاستقالة الجماعية ما لم يتنحى أعضاء مجلس الإدارة الحالي، وتعيين اثنين من المديرين المستقلين الجدد، واقترحوا بريت تايلور وويل هيرد لهذه الأدوار، بالإضافة إلى مطالبتهم بعودة كل من سام ألتمان وجريج بروكمان.

ذو صلة

ما كان مدهشًا في الأم هو مشاركة سوتسكيفر في هذه الرسالة خاصةً أنه كان من الداعمين لإقالة ألتمان في البداية، لكنه لاحقًا عبر عن ندمه العميق على مشاركته لمجلس الإدارة في ذلك، ويشكل هذا الاضطراب الداخلي تحديًا كبيرًا لمايكروسوفت التي ضمنت وظائف لجميع موظفي Open AI في الشركة الفرعية الجديدة، والتي شهدت ارتفاعًا في قيمة أسهمها وسط هذه الأزمة.

لا تزال الأوضاع داخل شركة Open AI متقلبة، ومع تهديد وشيك بالاستقالة الجماعية، فإن هذه المطالب تسلط الضوء على المشاكل العميقة داخل مجلس إدارة الشركة، وكيف سوف يستجيب المجلس لهذه الأزمة سوف يشكل مستقبل الشركة، وعلاقتها بأكبر مستثمريها مايكروسوفت.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة