تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مفاجأة غير متوقعة.. مارك زوكربيرج يعلن عن تفضيله لنظارات “Quest 3” بعد تجربته لـ “Vision Pro”

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، عن تفضيله لنظارات Quest 3 التي تنتجها شركته، بعد تجربته لنظارات Vision Pro من Apple، مشيرًا إلى تفوقها من حيث القيمة والأداء.

زوكربيرج ينتقد Vision Pro لتنازلاتها في الراحة وجودة البناء مقابل دقة الشاشة العالية، مؤكدًا على مزايا Quest 3 مثل الراحة، ومجال الرؤية الأوسع، وتتبع الحركة المتقدم.

تمتلك "ميتا" بالفعل مكتبة غنية بالمحتوى والشراكات مع الغير، وتسعى للحفاظ على تفوقها في سوق الواقع المختلط والافتراضي أمام "آبل" التي دخلت السوق مؤخرًا بـ "Vision Pro".

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (Meta)، عن تفضيله لنظاراتQuest 3  التي تنتجها شركته، بعد تجربته لنظارات Vision Pro  من  Apple.

 في مقطع فيديو نشره زوكربيرج على حسابه الشخصي بموقع إنستغرام، والذي تم تسجيله باستخدام Quest 3، أشار إلى أنه قبل التجربة كان يرى أن Quest 3 تقدم قيمة أكبر للمستخدمين مقارنة بـ "Vision Pro"، نظرًا لفارق السعر الكبير الذي يصل إلى 7 أضعاف، حيث يبلغ سعر Vision Pro  3500 دولار أمريكي.


وقد عقّب زوكربيرج على تجربته بقوله: "لا أعتقد أن 'Quest 3' تتميز بالقيمة العظيمة فحسب، بل أرى أنها المنتج الأفضل في الوقت الراهن". وأضاف أن الشركات تتخذ قرارات تصميمية متباينة بالنسبة للنظارات، مما يخلق نقاط قوة مختلفة بين المنتجات. ولكن، في المجمل، يعتبر "Quest 3" الخيار الأفضل لمعظم استخدامات الواقع المختلط.

كما لفت زوكربيرج الانتباه إلى أن Quest 3 توفر راحة أكبر في الاستخدامات مثل الألعاب وممارسة الرياضة، بفضل وزنها الذي يقل بحوالي 120 جرامًا عنVision Pro  . ونقد زوكربيرج منافسه "آبل" لتقديم تنازلات في جوانب مثل جودة البناء والراحة والتوافقية البيئية مقابل الحصول على دقة شاشة أعلى.

وأشار زوكربيرج أيضًا إلى مزايا Quest 3 مثل مجال الرؤية الأوسع والشاشات الأكثر سطوعًا، وتفوقها في التتبع اليدوي والتحكم الفيزيائي. بالإضافة إلى ذلك، قال إن الشركة تفكر في إعادة ميزة تتبع العين، التي تم تقديمها في Quest Pro، إلى النظارات الأرخص.

ذو صلة

وذكر زوكربيرج أنه من خلال "Quest" يمكن تشغيل إكس بوكس (Xbox) ومشاهدة يوتيوب على شاشة كبيرة. وعلى الرغم من عدم وجود تطبيق رسمي لـ "يوتيوب" علىVision Pro ، إلا أن المطور كريستيان سيليغ قدم تطبيق يوتيوب يُدعى جونو (Juno) يتيح المشاهدة على أجهزة "آبل".

ومن الجدير بالذكر أن "آبل" بدأت في الدخول إلى سوق الواقع المختلط والافتراضي بـ "Vision Pro"، بينما تتمتع "ميتا" بالفعل بمكتبة غنية من الشراكات مع شركات مثل روبلوكس (Roblox) وقدمت العديد من النظارات، مع خفض أسعار الطرازات السابقة. وتسعى"ميتا" للحفاظ على موقعها الرائد في هذا القطاع، في مواجهة منافسة "آبل" الجديدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة