تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منصة “تعميد” تختتم الجولة التمويلية الأولى بقيمة 56.75 مليون ريال سعودي بقيادة مجموعة الرميح الاستثمارية

مريم مونس
مريم مونس

3 د

تعميد هي منصة إقراض رقمية سعودية تأسست في عام 2019 بواسطة محمد آل الشيخ ومحمد العمير، تقدم تمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

تخطط شركة تعميد للاستفادة من عائدات جولة التمويل من السلسلة أ لتسريع نموها وتلبية الطلب المتزايد على منتجات الإقراض الرقمية.

تمكنت الشركة من اكتساب ثقة عملائها من خلال تقديم أسعار واضحة ووقت سريع لمعالجة القروض (في غضون 3 أيام عمل).

"تعميد"، منصة إقراض رقمية سعودية تأسست في عام 2019 بواسطة محمد آل الشيخ ومحمد العمير، تقدم تمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، خاصةً فيما يتعلق بأوامر الشراء الحكومية. حققت الشركة نجاحًا ملحوظًا، إذ جمعت مبلغ 56.75 مليون ريال سعودي (ما يعادل 15 مليون دولار أمريكي) في جولتها التمويلية من السلسلة أ، والتي قادتها مجموعة الرميح. هذا الإنجاز يبرز الثقة الكبيرة التي يضعها المستثمرون في منصة تميد.

تعتزم الشركة استخدام الأموال المجمعة في هذه الجولة لتسريع نموها وتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها الرقمية المبتكرة. هذا التوسع يأتي في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، مدعومًا بنجاحات متواصلة لبرامج رؤية 2030 ومشاريعها الضخمة.

تخطط شركة تعميد للاستفادة من عائدات جولة التمويل من السلسلة أ لتسريع نموها وتلبية الطلب المتزايد على منتجات الإقراض الرقمية المبتكرة الناشئة عن النمو الإجمالي في اقتصاد المملكة العربية السعودية والذي تدعمه الإنجازات المستمرة لمختلف برامج رؤية 2030.

تمكنت شركة "تعميد"، التي حصلت على ترخيص التشغيل من البنك المركزي السعودي (ساما) في يناير 2023 وقبل ذلك تعمل ضمن FinTech SandBox التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي، من تقديم تمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة يتجاوز 400 مليون ريال سعودي، وخدمة المستثمرين والمقترضين من خلال تطبيق جوال بلغ 50 ألف ريال سعودي. التنزيلات، وتحقيق نسبة نمو تتجاوز 400%.

كما تمكنت الشركة من اكتساب ثقة عملائها من خلال تقديم أسعار واضحة ووقت سريع لمعالجة القروض (في غضون 3 أيام عمل) ويتم استكمال كل ذلك من خلال عملية رقمية بالكامل تتيح الكفاءة في المعالجة وقابلية تخصيص خدماتها والتي تترجم إلى خدمات مصممة خصيصًا. صنعت منتجات تهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في استكمال التزاماتها المتعلقة بطلبات الشراء.

قال السيد محمد العمير، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في تعميد: "إن السنوات المقبلة واعدة لنمو اقتصاد المملكة، ونحن في تمويل حريصون على تلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم منتجات تمويلية مبتكرة". "لقد قمنا مؤخرًا بإضافة تمويل سندات الأداء للمشاريع لخدمة مجموعة واسعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على المشاركة بفعالية في هذه المشاريع الكبرى".

ذو صلة

وعلق السيد ريان الرميح، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار بالمجموعة، قائلاً: "إن نتائج جولة التمويل تعكس إيماننا بهذه الفرصة وبالقطاع، ونتطلع إلى رؤية نمو يواصل نموه ويتوسع في استثماراته". وفرص التمويل لتلبية احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التمويل ومواجهة الطلب على الفجوة التمويلية التي خلقتها برامج ومشاريع رؤية 2030 والتي تقدر بـ 300 مليار ريال بحلول عام 2030”.

وقال السيد محمد آل الشيخ، المؤسس المشارك لـ "تمديد": "إن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المشاريع الوطنية والضخمة يوفر مجالًا للنمو والابتكار". وأضاف أن "جولة التمويل هذه ستمكننا من تطوير تمويل لخدمة المستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى تمويل مع الابتكار في أفضل التقنيات والمنتجات". على سبيل المثال، أطلقنا مؤخرًا منتج الاستثمار التلقائي الذي سيمكن المستثمرين المشغولين من الاستثمار في فرص التمويل قصيرة الأجل لبرنامج تمويل وفقًا لتفضيلات الاستثمار التي تم تكوينها مسبقًا

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة