تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منح بقيمة 10 مليون دولار للسيطرة على الذكاء الاصطناعي الفائق!!

منح بقيمة 10 مليون دولار للسيطرة على الذكاء الاصطناعي الفائق!!
محمد نصار
محمد نصار

2 د

Open AI تُعلن عن منح بقيمة 10 مليون دولار لبرنامج Superalignment Fast Grants لمواجهة المخاطر المرتبطة بأنظمة الذكاء الاصطناعي الفائق.

المبادرة تشمل دعمًا للباحثين والطلاب الجامعيين وتركز على سبع ممارسات رئيسية لضمان سلامة ومساءلة الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي الفائق سوف يتخطى قدرات البشر، وقد يتسبب في مشكلات كبيرة إذا لم نتحكم فيه بطريقة صحيحة.

اتخذت شركة Open AI خطوات مهمة للتعامل مع المخاطر المحتملة لأنظمة الذكاء الاصطناعي الفائق،  إذ أعلنت الشركة عن برنامج "Superalignment Fast Grants"، وتقدم فيه الشركة منح بقيمة 10 مليون دولار لدعم الأبحاث التقنية التي تركز على ضمان التحكم الآمن والأخلاقي في أنظمة الذكاء الاصطناعي.

يمثل هذا البرنامج خطوة لتوجيه أنظمة الذكاء الاصطناعي في المستقبل، والهدف هو منع هذه الأنظمة من التمرد، وتستهدف المنح الباحثين في الأكاديميات والمؤسسات غير الربحية، أو الباحثين الفرديين الذي يعملون على حل مشكلات الذكاء الاصطناعي، وفي بيان أكدت الشركة على ضرورة التعامل مع هذه المسألة، وأشارت إلى أن معرفة كيفية ضمان آمان أنظمة الذكاء الاصطناعي في المستقبل من أهم المشكلات التقنية التي لم تُحل بعد، ولكن الشركة تعتقد أنه يمكن حلها، كما سوف يضيف الباحثون الجدد مساهمات هائلة.

ذو صلة

يتمتع برنامج "Superalignment Fast Grants" بدعامة من 7 ممارسات رئيسية لسلامة الذكاء الاصطناعي، وتوجه الجهود لضمان المساءلة والموثوقية للأنظمة، وتحث هذه المنح الباحثين للتعمق في هذه الممارسات ومعالج  الأسئلة المفتوحة.

تتميز أنظمة الذكاء الفائقة بقدرتها على أداء مجموعة واسعة من المهام تلقائيًا، ويمكن للمستخدمين الاعتماد عليها لتنفيذ المهام المعقدة، ولكن تدرك الشركة أن المجتمع لن يستفيد من هذه القدرات بالكامل من دون أن تكون آمنة، لذلك فإن منح شركة Open AI تعد خطوة إيجابية لضمان هذه الأدوات التي لم تبتكر بعد، وتعتقد الشركة أن الذكاء الاصطناعي الفائق سوف يتخطى قدرات البشر، وقد يسبب مشكلات كبيرة إذ لم نستطيع التحكم فيه بطريقة صحيحة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

نعم

ذو صلة