تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منصة ‘هكبه’ للتقنية المالية السعودية تغلق جولة استثمارية بقيمة 19 مليون ريال بقيادة فنتشر سوق

مريم مونس
مريم مونس

1 د

"هكبه" منصة تقنية مالية سعودية، أعلنت إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 19 مليون ريال سعودي.

تخطط "هكبه" لاستخدام العائدات لتطوير محرك الادخار وتطوير منتجات جديدة، وستركز على تقنية تعلم الآلة.

المؤسس نايف أبوصيده يشدد على أهمية الدعم الحكومي والشراكات في تحقيق أهداف الشركة إذ يعتبر الدعم من البنك المركزي السعودي وهيئة الحكومة الرقمية حيويًا.

تقنية المالية السعودية "هكبه" أعلنت عن إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 19 مليون ريال سعودي. إذ قادت الجولة شركة فنتشر سوق، مع مشاركة من M-Capital وبناة فنتشرز، إلى جانب المستثمرين السابقين جلوبال فنتشرز وAditum Ventures.

وأشارت "هكبه" إلى أداء قوي حيث سجلت زيادة 18 ضعفًا في المدخرات وزيادة 4 أضعاف في الإيرادات خلال العام الحالي. كما أبرمت شراكات استراتيجية مع شركات مثل طيران ناس، وتتمتع بأكثر من 500 ألف مستخدم، حيث يشكل الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 عامًا 70٪ من قاعدة العملاء.

ذو صلة

ستستخدم "هكبه" العائدات لتطوير محرك الادخار الخاص بها وتطوير منتجات ادخارية جديدة، مع التركيز على تقنية تعلم الآلة. كما ستخصص رأس المال لجذب وتنمية المواهب، مع خطط للدخول في أسواق إقليمية جديدة في المستقبل القريب.

وأكد مؤسس "هكبه"، نايف أبوصيده، على أهمية الدعم الحكومي والشراكات في تحقيق أهداف الشركة، مشيرًا إلى أن استفادة الشركة من التعلم الآلي وسلوكيات العملاء تسعى إلى تطوير منتجات ادخارية متطورة تلبي احتياجات العملاء وتساهم في تحقيق أهداف الادخار في إطار رؤية 2030.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة