تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في محارب السرطان؟ علماء يطورون أداة ذكاء اصطناعي للمساعدة في اتخاذ قرارات علاج السرطان

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

فريق من باحثين في Histofy يطورون أداة MitPro بتقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين تصنيف السرطان عبر عد وتحليل فعال لانقسام الخلايا.

التقنية الجديدة تعتبر خطوة نحو تحسين الرعاية الصحية واتخاذ قرارات علاجية دقيقة من خلال تحديد معدل انقسام الخلايا السرطانية بشكل أكثر دقة وسرعة.

يستهدف MitPro تعزيز معايير الرعاية الحالية للأمراض السرطانية المختلفة، ويعد هذا الابتكار خطوة هامة في تحسين تقنيات تصنيف السرطان واتخاذ القرارات العلاجية.

توصل باحثون في شركة Histofy، الشركة الفرعية التابعة لجامعة وارويك، إلى تصميم جهاز يساعد المهنيين الطبيين في تصنيف السرطان من خلال تحليل كيفية انقسام الخلايا.

يعد حساب عدد الخلايا التي تخضع للانقسام بمثابة مؤشر رئيسي على عدوانية السرطان أو درجته. ويتم استخدام هذه المعلومات لاتخاذ قرارات حول خيارات العلاج.

وقد صف علماء Histofy الطرق التقليدية لحساب انقسام الخلايا بأنها "تستغرق وقتًا طويلاً وتعاني من ضعف الموثوقية".

ولحل هذه المشكلة، قام الفريق بتطوير MitPro، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لعد وتحليل كيفية انقسام خلايا السرطان في جميع أنحاء عينة الورم. ويحدد هذا الأمر المناطق الأكثر ملائمة للتحليل الإضافي.

وقد تم تصميم الأداة لتعزيز المستوى الحالي للرعاية لتصنيف أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان الثدي والأورام الليفية.

قال سيمون غراهام، رئيس تكنولوجيا المعلومات في Histofy في قسم علوم الكمبيوتر بجامعة وارويك: "الذكاء الاصطناعي يحمل إمكانيات هائلة في تيسير رعاية صحية أفضل لمرضى السرطان".

ذو صلة

وأضاف: "يساعد MitPro على تحسين أنظمة التصنيف الحالية عبر مجموعة من أنواع السرطان من خلال تقييم معدل انقسام الخلايا السرطانية بشكل أكثر دقة".

ومن الجدير بالذكر أن هذه الابتكارات الطبية الحديثة تظهر أن الذكاء الاصطناعي أو التكنولوجيا عمومًا تلعب دورًا مهمًا في تحسين رعاية المرضى وتشخيص الأمراض. ويأمل الفريق في أن يكون MitPro خطوة هامة نحو مستقبل أفضل لعلاج السرطان، مما يعزز قدرة الأطباء على اتخاذ قرارات دقيقة وفعالة في علاج المرضى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة