تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل يمكن لـ ChatGPT أن يعمل كمستشار مالي موثوق؟

محمد نصار
محمد نصار

2 د

عدد كبير من المستثمرين في المملكة المتحدة مستعدون للحصول على نصائح استثمارية مدفوعة بالذكاء الاصطناعي.

ينصح ChatGPT بنهج حذر في الاستثمارات، مؤكدًا على التنويع واستراتيجيات طويلة الأمد.

ينصح شات جي بي تي دائمًا باستشارة الخبراء الماليين ويقدم رؤى شاملة حول مشهد الاستثمار الحالي.

طبقًا لموقع cityam، أظهرت دراسة جديدة أن نسبة كبيرة من المستثمرين في المملكة المتحدة مستعدين لتلقي النصائح المالية والاستثمار من الذكاء الاصطناعي، لذلك دعنا نختبر شات جي بي تي حول استراتيجيات الاستثمار المحتملة.

الشعار التجاري القديم يُشير إلى شراء الأسهم بعد انخفاض سعرها، متوقعًا الارتفاع في المستقبل، وعندما سُئل شات جي بي تي عنها، أكد على المخاطر المتأصلة في جميع الاستثمارات ونصح بعدم محاولة توقيت السوق بسبب التحديات، ونصح بالتنويع ونهج الاستثمار طويل الأمد.

حول سوق العقارات حدد شات جي بي تي المملكة المتحدة كوجهة جذابة للاستثمار العقاري، مشيرًا إلى الطلب المستمر على العقارات، وإمكانية العقارات حماية الاستثمار ضد التضخم، ومع ذلك قدم وجهات نظر متناقضة مع الخبراء مثل ريز مالك الذي يمتلك رؤية أقل تفاؤلًا حول الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة.


عند السؤال عن الاستثمار في التكنولوجيا أوضح شات جي بي تي تقلبات الأسهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والحاجة إلى وجهة نظر طويلة الأمد، وامتنع الروبوت عن إعطاء نصيحة مباشرة مقترحًا استشارة محترف مالي، ومن ناحية أخرى توقع محللين من UBS زيادة الطلب العالمي على الذكاء الاصطناعي ليصل إلى 300 مليار بحلول 2027 مقابل 28 مليار العام الماضي.

ذو صلة

حول الاستثمارات في الشركات الصينية، حذر شات جي بي تي من المخاطر والتحديات، مؤكدًا على أهمية التنويع، وشارك محللين من  UBS و JPMorgan وأشاروا إلى إمكانية النمو المستدام في الصين وأهمية التركيز على المناطق التي تحظى بالدعم السياسي.

في حين يقدم شات جي بي تي نصائح مالية محترفة وحذرة، فإنه دائمًا يوصي باستشارة المحترفين، وتوفر رؤى شات جي بي تي بالمقارنة مع المحترفين نظرة شاملة على المشهد الاستثماري.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة