تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هواتف سامسونج القديمة قد ترحب بميزات ‘Galaxy AI’ الجديدة!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

قد تصل بعض ميزات "Galaxy AI" من سلسلة "Galaxy S24" إلى هواتف سامسونج القديمة، لكن لا يُتوقع وصول خاصية الحركة البطيئة الفورية إلى الأجهزة الأقدم.

تشمل الميزات المحتمل وصولها دائرة البحث من "Google"، الترجمة الفورية، مساعدة الملاحظات، ومساعدة الصور، والتي تم دمجها ضمن تطبيقات "OneUI" الموحدة.

لم تؤكد سامسونج رسميًا وصول هذه الميزات إلى الأجهزة القديمة، ولا يزال الغموض حول تفاصيل الأجهزة المدعومة والميزات الدقيقة التي ستتوفر.

قد تصل ميزات Galaxy AI إلى هواتف سامسونج القديمة، لكن لا تتوقعوا خاصية الحركة البطيئة الفورية في أجهزة Galaxy الأقدم. نشرت "فلورنسا إيون" تقريرًا يشير إلى أنسامسونج لم تعلن بعد عن إدراج ميزات Galaxy AI الجديدة في سلسلة Galaxy S24 ضمن الأجهزة القديمة. ومع ذلك، يبدو أن صفحة المقارنة التي توفرها "Samsung UK" ومنشورًا مفصلًا على "Reddit" أكدا وجود أربع ميزات على الأقل مدعومة بالذكاء الاصطناعي قد تصل إلى هاتف Galaxy القديم الخاص بك.

تشمل هذه الميزات دائرة البحث من جوجل  والترجمة الفورية، ومساعدة الملاحظات، ومساعدة الصور، والتي تم دمجها في تطبيقات موحدة ضمن تجربة "OneUI". على سبيل المثال، تتوفر خدمة الترجمة الفورية داخل تطبيق "Samsung Dialer"، ويتوفر مساعد الملاحظات ضمن "Samsung Notes"، ويمكن الوصول إلى مساعد الصور من خلال تطبيق "Gallery" الخاص بالشركة.

على الرغم من أن سامسونج قد أشارت في حدث "Unpacked" إلى أنها ستوسع نطاق بعض ميزات "Galaxy AI" إلى الأجهزة السابقة، إلا أن التفاصيل ظلت محدودة ومقصورة فقط على مستخدمي "Galaxy Z Fold 5" و"Z Flip 5" و"Galaxy Tab S9". ولم يتم تأكيد ذلك رسميًا بعد من قبل "Samsung" خارج صفحات الويب التي تمكن بعض المستخدمين من الوصول إليها.

ذو صلة

يشير "مشعل الرحمن"، محلل الكود، إلى أن هناك ما لا يقل عن سبع ميزات رئيسية مفقودة من التشكيلة، بما في ذلك مساعدة الكتابة التوليدية ومساعدة النسخ، وحتى عرض ورق الحائط التوليدي، دون ذكر ميزة الحركة البطيئة الفورية التي تعد من أبرز الميزات الجديدة في "Galaxy AI".

لو قامت سامسونج بنشر صفحة دعم تحتوي على المعلومات الضرورية، لكان ذلك في صالح الجميع، إذ إن الاهتمام بالميزات الجديدة واضح، لكن لا يزال من غير المعلوم ما إذا كانت حصرية الذكاء الاصطناعي ستدفع مبيعات الهواتف. في كل الأحوال، بينما يعد "Galaxy S24 Ultra" الهاتف الذكي المثالي العامل بنظام "Android" الذي سيُطلق هذا العام، فإن ما يجعله محط الاهتمام لا يرتبط بـ "Galaxy AI".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة