تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

وصفوه بـ “المعادل للتبغ في العصر الرقمي”.. 5 ألاف أب وأم يرفعون دعوى قضائية ضد TikTok

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

الآباء في الولايات المتحدة يقاضون TikTok بسبب تأثيره المزعوم على الصحة العقلية للمراهقين، ويصفونه بأنه "المعادل للتبغ في العصر الرقمي".

شركة المطالبات بالتعويضات "ClaimsHero" تقود دعوى قضائية تطالب بمحاسبة TikTok، والعديد من الآباء يدعمون هذه الجهود.

يواجه TikTok انتقادات بسبب تأثيره على الصحة العقلية، وقد قيّد بند في يوليو 2023 قدرة الآباء على تقديم مطالبات بالتعويض بعد عام واحد من إنشاء حساب لأطفالهم، ويفيد التحقيق الفني بتوجيه المستخدمين نحو محتوى مثير للقلق.

قام عدد كبير من الآباء في الولايات المتحدة، يبلغ إجماليهم 5 آلاف، برفع دعوى قضائية ضد TikTok، واصفين إياه بأنه "المعادل للتبغ في العصر الرقمي". وتخضع منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة حاليًا لتدقيق مكثف بسبب مساهمتها المزعومة في تدهور الصحة العقلية للمراهقين.

واكتسبت الدعوى القضائية، بقيادة شركة المطالبة بالتعويضات "ClaimsHero"، اهتمامًا كبيرًا، حيث طالب العديد من الآباء بمحاسبة عملاق التكنولوجيا المملوك للصين.

وقد شاركت بريتاني إدواردز، المقيمة في هارتفورد بولاية كونيتيكت، في نزاع قانوني بسبب منشور مثير للقلق لابنتها البالغة من العمر 12 عامًا على TikTok  يشير إلى إيذاء النفس، مما كشف عن جانب أكثر إثارة للقلق في التطبيق الذي يبدو بشكل عام مثيرًا وجذابًا.

ويواجه الآن تطبيق TikTok، الذي تم الإشادة بمحتواه الجذاب سابقًا انتقادات بسبب تأثيره على الصحة العقلية للمراهقين. وتزعم الدعوى القضائية أن TikTok، في قرار مثير للجدل، نفذ بندًا في يوليو 2023 يقيد الآباء من تقديم مطالبات بالتعويض بعد مرور عام واحد على إنشاء طفلهم للحساب.

ومن جهته، أكد كلفن جود، مؤسس شركة ClaimsHero، على أهمية تحميل الآباء TikTok المسؤولية. وذكر أن ميزات التطبيق التي تسبب الإدمان أدت إلى ضرر كبير.

ذو صلة

وقد كشف التحقيق الفني الذي أجرته منظمة العفو الدولية عن نمط مثير للقلق، حيث يُزعم أن نظام توصيات المحتوى الخاص بـ TikTok يوجه المستخدمين نحو محتوى مؤلم، مثل مقاطع الفيديو التي تضفي طابعًا رومانسيًا على الانتحار أو تروج له.

ومن الجدير بالذكر أنه، وبصرف النظر عن TikTok، تعمل شركة ByteDance المالكة لتطبيق TikTok على توسيع بصمتها العالمية من خلال إنشاء مكاتب جديدة في كندا وأستراليا والولايات المتحدة. وفي عام 2023، وصلت مبيعات الشركة إلى حوالي 110 مليار دولار، متجاوزة قليلاً مبيعات شركة Tencent Holding.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة