تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تفسير رؤيا إيغون تارغيريان الخاطئ لـ “أغنية الجليد والنار” هو سبب المصائب القادمة!

تفسير رؤيا إيغون تارجارين الخاطئ لـ "أغنية الجليد والنار" هو سبب المصائب القادمة!
أراجيك
أراجيك

3 د

نتعلم كل حلقة شيئًا جديدًا عن صراع العروش والكثير عن آل التارغيريان بفضل بيت التنين، حيث أعادتنا الحلقات الأخيرة المعرضة من المسلسل إلى عالم ويستروس وإن كانت أحدثها تحصل قبل أكثر من 150 عامًا من أحداث صراع العروش.

لكن المسلسل لا يشبع فضول مشاهدي المسلسل الأصلي فقط بل قرّاء النار والدم كذلك الأمر، إذ كانت هناك بالفعل عدة لحظات حيث أصبح من الواضح أن بيت التنين سيكافئ قرّاء كتب جورج آر آر مارتن من سلسلة النار والدم، بالإضافة إلى سلسلة كتبه "أغنية الجليد والنار".

في آخر حلقة عرضت، عاد المسلسل مرة أخرى إلى فترة طويلة قبل أن تبدأ الحقبة التي يتناولها المسلسل حتى- وهو الوقت الذي كان فيه إيغون الفاتح حاكم الممالك السبع.

أحد المشاهد الرئيسية، التي طلبها مارتن نفسه، يظهر فيها الملك فيساريس (بادي كونسيداين) يخبر ابنته ووريثته الأميرة رينيرا (ميلي آلكوك) عن حلم دفع إيغون لقهر ويستروس. أخبر رينيرا أن إيغون توقع "نهاية عالم الرجال"، والتي ستبدأ "شتاء رهيبًا، عاصفة من الشمال البعيد".

"رأى إيغون ظلامًا مطلقًا يركب على تلك الرياح، وكل ما يسكن بداخله سيدمر عالم الأحياء"، كما يقول. "عندما يأتي هذا الشتاء الرائع، رينيرا، يجب على ويستروس الوقوف ضده. وإذا قدر لعالم الرجال أن يبقى منه أحد على قيد الحياة، فيجب أن يجلس واحدًا من آل التارغيريان على العرش الحديدي. ملك أو ملكة، قويان بما يكفي لتوحيد العالم ضد البرد والظلام". "أطلق إيغون على حلمه" أغنية الجليد والنار ". هذا السر، تم تناقله من ملك إلى وريث منذ زمن إيغون. والآن يجب أن تعد بالاحتفاظ به. وحملها ".

ما يجعل هذا المشهد مثيرًا بشكل خاص هو أننا نعلم، بفضل صراع العروش، أن دينيريس (إميليا كلارك) ستحاول يومًا ما (دون جدوى) المطالبة بمكانتها على العرش الحديدي. نحن نعلم أيضًا عن وصول الليلة الطويلة والمعركة ضد الـ "White Walkers". سيتذكر المتابعون أيضًا أن إيغون تارغيريان - المعروف أكثر باسم جون سنو (كيت هارينغتون) - له دور فعال في إنقاذ ويستروس.

حوار فيسيريس هذا يعطي بعض المعنى والمنطق الكامن وراء الاسم أغنية الثلج والنار، والذي يعتقد الكثيرون أنه مجرد إشارة إلى تراث جون الحقيقي كونه تارغيريان (نار) وثلج (ستارك).

ذو صلة

في تطور كبير في الأحداث، يشارك فيسيريس النبوءة على فراش الموت مع آليسانت هايتاور (أوليفيا كوك)، معتقدًا أن النبوءة تنطبق على رينيرا (إيما دارسي). بالمقابل، تعتقد أليسينت الآن أن رغبات زوجها الأخيرة كانت لها أن تضمن وصول ابنهما، إيغون، وليس عائلة راينيرا، إلى العرش الحديدي. وسوء الفهم هذا هو الذي سيؤدي إلى الحروب القادمة.

يتم بث مسلسل بيت التنين أسبوعياً وقد تم عرض ثماني حلقات من الموسم المؤلف من عشر حلقات حتى اليوم، وقد ارتأى صانعو العمل أن يكون هناك موسم ثانٍ من المسلسل السابق في أحداثه لصراعه العروش نتيجة الإقبال الجماهيري عليه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة