تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يتجه مليارديرات الهند للاستثمار في الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأرباح الهائلة .. مما قد يُعيد تشكيل المشهد التكنولوجي العالمي

يتجه مليارديرات الهند للاستثمار في الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأرباح الهائلة .. مما قد يُعيد تشكيل المشهد التكنولوجي العالمي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يتجه كبار مليارديرات الهند، بما في ذلك بيني بانسال وموكيش أمباني وغوتام أداني، نحو الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق شركات ناشئة واستثمارات كبيرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يركز هؤلاء المليارديرات على تطوير الذكاء الاصطناعي كخدمة، ونماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالهند، قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي، غالبًا بالشراكة مع عمالقة التكنولوجيا العالميين مثل نفيديا.

قد يكون لهذا التحرك الجماعي نحو الذكاء الاصطناعي من قبل مليارديرات الهند تأثير كبير على المشهد التكنولوجي العالمي.

بدأ مليارديرات الهند بالتوجه نحو الذكاء الاصطناعي كعامل رئيسي لمشاريعهم المستقبلية، وهذه الخطوة للبقاء في الصدارة في سباق التكنولوجيا، وتُعد خطوة استراتيجية نحو توسيع أعمالهم لتصل إلى تريليونات الدولارات.

يقود هذا التوجه شخصيات بارزة مثل بيني بانسال الذي يُطلق شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي كخدمة تستهدف العملاء العالميين، وهو المعروف بنجاحه في التجارة الإلكترونية، ويجمع فريق الشركة 15 خبيرًا في الذكاء الاصطناعي، ويقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، وتُخطط لطرح منتجاتها بحلول النصف الثاني من 2024.

بالإضافة إلى مشروع إندس التابع لتك ماهيندرا، وهو نموذج مبني على اللغات الهندية ومن المُقرر إطلاقه لإحداث ثورة في الذكاء الاصطناعي متعدد اللغات على مستوى العالم، كما أن العملاقة الآخرين مثل TCS وإنفوسيس وويبرو يستثمرون في الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على تدريب العمال وتوسيع الخدمات في مجالات مختلفة.

ذو صلة

أكد الملياردير فينود خوسلا على إمكانات الذكاء الاصطناعي، وأشار إلى أنه يُقدم فرصة لبناء شركات بقيمة تريليون دولار، وأعلن موكيش أمباني عن خططه لبناء نماذج ذكاء اصطناعي خاصة بالهند بالشراكة مع نفيديا لتلبية الطلبات الهائلة، وبالمثل يستثمر كل من غوتام أداني ونارايانا مورثي وناندان نيليكاني في الذكاء الاصطناعي.

يُشير هذا التحرك نحو الذكاء الاصطناعي إلى تحول المشهد التجاري، ومع الموارد الهائلة والاستراتيجية الصحيحة، قد يُشكل هؤلاء مستقبل الذكاء الاصطناعي، وقد تضع جهودهم الهند في موقع ريادة في مجال الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة