تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يدرس مجلس إدارة شركة Open AI إعادة سام ألتمان إلى منصبه كرئيس تنفيذي للشركة بعد الانتقادات الواسعة لإقالته المفاجئة

يدرس مجلس إدارة شركة Open AI إعادة سام ألتمان إلى منصبه كرئيس تنفيذي للشركة بعد الانتقادات الواسعة لإقالته المفاجئة
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يفكر مجلس إدارة Open AI في إعادة تعيين سام ألتمان كرئيس تنفيذي بعد إقالته المثيرة للجدل، مما أدى إلى استقالات كبيرة بين الموظفين وعدم رضا المستثمرين.

يدافع المستثمرون مثل مايكروسوفت و Thrive Capital عن عودة ألتمان، بينما يتزايد الاختلاف داخل Open AI.

في ظل هذه التطورات، أظهرت Worldcoin تعافيًا كبيرًا في قيمتها السوقية، مما يعكس العلاقة الوثيقة بين وضع قيادة ألتمان وأداء العملة المشفرة.

يُقال أن مجلس إدارة شركة Open AI يدرس إعادة الرئيس التنفيذي السابق سام ألتمان إلى منصبه، ويأتي ذلك بعد الاضطرابات التي حدثت بعد إقالته المفاجئة، والانتقادات الواسعة من المجتمع التكنولوجي.

كانت الإقالة المفاجئة التي أُعلن عنها الجمعة الماضية قد قوبلت برد فعل قوي فوري، إذ أشار مجلس الإدارة إلى فقدان الثقة بسبب ما وصفوه بعد صدق ألتمان في تعاملاته معهم، وأدى هذا القرار إلى موجة استقالات بدءًا من جريج بروكمان رئيس الشركة، وتبعه كبار الموظفين مثل سيمون سيدور، وجاكوب باتشوكي، وألكسندر مادري.

لم يواجه مجلس الإدارة معارضة داخلية فقط، بل ضغوطًا كبيرة من المستثمرين، إذ يُقال أن مايكروسوفت بجانب بعض المستثمرين الكبار قد عارضوا قرار المجلس، ويخططون لعودة ألتمان لمنصبه سريعًا، وأعربت Thrive Capital أحد المساهمين الرئيسيين عن اختلافها وامتنعت عن تقديم التمويل اللازم لعرض شراء أسهم الموظفين في الشركة.

ذو صلة

لكن تُشير التقارير الأخيرة من The Verge أن مجلس الإدارة قد توصل إلى اتفاق أولي لعودة ألتمان، والذي سوف يشمل أيضًا استقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، ولكن يبدو أن المجلس تراجع عن هذا الاتفاق، إذ فات الموعد المحدد للتنفيذ، وفي الوقت نفسه شهد مشروع Worldcoin الخاص بألتمان رد فعل كبير في السوق، فبعد طرده انخفضت قيمته بأكثر من 12% خلال 24 ساعة، ومع ذلك وسط أنباء إعادة تعيينه فإن مشروعه قد تعافى قليلًا، إذ ظهرت زيادة بنسبة 25.11% في اليوم الأخير، وزيادة بنسبة 22.37% على مدار الأسبوع الماضي.

تظل الأوضاع في شركة Open AI متقلبة، وبمتابعة عالمة التكنولوجيا، فإن نتيجة هذه المناقشات سوف يكون لها تأثيرات بعيدة المدى على صناعة الذكاء الاصطناعي وسوق العملات المشفرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة