تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يسعى إيلون ماسك إلى جمع تمويل بقيمة مليار دولار من أجل شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

يسعى إيلون ماسك إلى جمع تمويل بقيمة مليار دولار من أجل شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تهدف شركة الذكاء الاصطناعي X AI التي أسسها إيلون ماسك إلى جمع مليار دولار من خلال عرض أسهم، وقد تمكنت بالفعل من تأمين جزء كبير من هذا الهدف.

أطلقت الشركة Grok، وهو روبوت دردشة فريد من نوعه يتمتع بمعرفة فورية بالإنترنت ونهج فكاهي في التفاعلات.

تستعد X AI لتحدي اللاعبين الكبار في مجال الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI وجوجل، مستفيدةً من فريق من الخبراء من عمالقة التكنولوجيا وقيادة ماسك الطموحة.

قدمت شركة إيلون ماسك الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي X.AI طلب رسمي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات لجمع مبلغ يصل إلى مليار دولار من خلال عرض أسهم، ويمثل هذا التطور خطوة هامة لتحقيق مشاريع ماسك المبتكرة.

شركة X.AI التي أسسها إيلون ماسك قد تمكنت من تأمين 135 مليون دولار من أربعة مستثمرين في 29 نوفمبر، وتتمتع الشركة باتفاق ملزم لشراء الأسهم المتبقية مما يشير إلى ثقة المستثمرين القوية، وأُطلقت الشركة في يوليو وهدفها استكشاف الطبيعة الحقيقية للكون، وهو هدف طموح للغاية، وقدمت الشركة روبوت الدردشة Grok الذي تدرب لمدة شهرين ويمتلك معرفة فورية بالإنترنت، وهو مُصمم لتقديم ردود ذكية بطريقة فكاهية والتعامل مع الأسئلة التي تتجنبها نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى غالبًا.

تضع شركة X.AI نفسها كمنافس قوي في الساحة وتتحدى اللاعبين الأساسيين مثل Open AI وجوجل وأنثروبيك، ولم يمنع خروج ماسك من شركة Open AI في 2018 بسبب الخلاف مع سام ألتمان متابعته لهذا المشروع الجديد.

ذو صلة

يعد نمو الشركة جزءًا من إمبراطورية ماسك والتي تشمل تسلا وسبيس إكس وشركة Neuralink وشركة The Boring Company، وتخطط شركة X.AI للتعاون مع هذه الكيانات لتعزيز مهمتها، ويضم فريق الشركة خبراء من Open AI و DeepMind وجوجل ومايكروسوفت وتويتر وتسلا، مما يجلب خبرة واسعة للشركة.

تَطلع شركة X.AI لجمع التمويل يوضح تصميم ماسك على تحقيق اختراقات تكنولوجية، فمع نهجها الفريد فإن الشركة تركز على تحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي مما يسرع الرحلة نحو فهم أسرار الكون.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة