تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يُخطط المستثمرون في شركة Open AI بقيادة مايكروسوفت للانقلاب لإعادة تعيين سام ألتمان كمدير تنفيذي بعد إقالته المفاجئة

يُخطط المستثمرون في شركة Open AI بقيادة مايكروسوفت للانقلاب لإعادة تعيين سام ألتمان كمدير تنفيذي بعد إقالته المفاجئة
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يعمل مستثمرو OpenAI، بما في ذلك مايكروسوفت وشركات رأس المال الكبرى، على إزالة مجلس الإدارة الحالي وإعادة تعيين سام ألتمان كرئيس تنفيذي بعد إقالته المفاجئة.

تعود إقالة ألتمان إلى خلاف مع مجلس الإدارة حول سرعة نشر أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مما يثير تساؤلات حول حوكمة OpenAI والتزامها بميثاقها.

نتيجة هذا الصراع حاسمة لاتجاه OpenAI وقد تؤثر بشدة على تطوير ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بادر المستثمرون في شركة Open AI بقيادة شركة مايكروسوفت وشركات رأس المال الرئيسية إلى تفكيك مجلس إدارة الشركة، وإعادة تعيين سام ألتمان كرئيس تنفيذي، وهذا بعد الإقالة غير المتوقعة لألتمان، والتي أعلنت الإدارة أنها بسبب مشاكل في التواصل.

بدأ الانقلاب المُضاد الذي يقوده المستثمرون عقب إقالة ألتمان، ويشمل مناقشات حاسمة بين المستثمرين والموظفين، ويعمل الائتلاف الذي تقوده مايكروسوفت ومستثمرون آخرون على إزالة مجلس الإدارة الحالي، والذي يعتقدون أنه تسبب في أضرار كبيرة للشركة، وتُشير هذه المناقشات إلى الرغبة في اتخاذ قرار سريع، وربما يحدث ذلك خلال نهاية الأسبوع.

يبدو أن سبب إقالة ألتمان يعود إلى الخلاف حول سرعة نشر أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ أعرب مجلس الإدارة عن خوفهم من أن النشر السريع لهذه الأدوات قد يعرضها إلى الخطر، وأثار هذا الخلاف تساؤلات حول هيكلة شركة Open AI الإدارية، والتزام مجلس الإدارة بميثاق تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

ذو صلة

مع تصاعد هذه الأحداث، فإن مستقبل الشركة حاليًا على كفة الميزان، وقد يؤثر هذا الصراع على مسار الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وعلى تطوير ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ويفكر كل من المستثمرين والموظفين في تدابير جذرية، بما في ذلك رفض المزيد من الدعم أو مغادرة الشركة للضغط على مجلس الإدارة لإعادة ألتمان إلى منصبه.

تمثل الأحداث الحالية نقطة حرجة في تاريخ الشركة، وتسلط مبادرة المستثمرين لإعادة تعيين ألتمان الضوء على التوترات داخل الشركة، وتُثير أسئلة حول الحوكمة والاتجاه المستقبلي لواحدة من كبرى الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي، ونتيجة هذا الصراع سوف تُحدد قيادة الشركة، وسوف تؤثر على مجال الذكاء الاصطناعي بشدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة