تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

5 أخطاء عليك تجنبها للحصول على أفضل محتوى من ChatGPT

محمد نصار
محمد نصار

3 د

ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى قيمة ولكن لديها قيود، خاصةً في مهام إنشاء المحتوى الدقيقة.

لتحقيق أفضل النتائج، يجب على المستخدمين تقديم الأوامر خطوة بخطوة.

الاختبار في سيناريوهات واقعية أمر بالغ الأهمية لفهم القدرات الحقيقية للذكاء الاصطناعي، بدلًا من الاعتماد فقط على تقييمه لنفسه.

طبقًا لموقع entrepreneur، فإن شات جي بي تي وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى أثرت بشدة في صناعة إنشاء المحتوى، وأصبح من الضروري استخدامها، لكن يجب أولًا التعرف على قدرات هذه الأدوات وحدودها، كما يجب على المستخدمين أن يأخذوا حذرهم عند استخدامهم لهذه الأدوات في العمل والنشر على مواقع الإنترنت، إليك 5 أخطاء عليك ألا تقع فيهم عند استخدامك لـ شات جي بي تي.


ذو صلة
  • التحقق من الحقائق المنتجة بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي: أثبت شات جي بي تي قيمته في إنتاج المحتوى بصورة احترافية للنشر على موقع الإنترنت، وقد يستبدل أصحاب العمل العديد من كتاب المحتوى بشات جي بي تي فهو أقل تكلفة في الوقت والمال، لكن غالبًا تحتاج المقالات التي ينتجها شات جي بي تي إلى إشراف بشري، لمراجعة الحقائق التي يذكرها شات جي بي تي في مقالاته، وذلك لأنه قد يذكر الكثير من الحقائق الخاطئة، أو قد يؤلف حقائق لم تحدث من الأساس، لذلك من الضروري مراجعة المحتوى الذي ينتجه.
  • الحذر من الأسلوب العالم لـ شات جي بي تي: إذا لم تقدم أمر لشات جي بي تي لتحديد أسلوب الكتابة الذي ترغب فيه، فإنه سوف يستخدم الأسلوب الافتراضي الخاص به والذي عادةً ما يكون مملًا ورسميًا، ولإنشاء محتوى جذاب عليك توجيه الذكاء الاصطناعي لتبني أسلوبًا مُحددًا، كما يمكنك تقديم عينات من كتابتك التي تحتوي على الأسلوب الذي ترغب شات جي بي تي أن يتبعه، وسوف يُحللها لضمان توافق الناتج مع ما ترغب به.
  • إعطاء الأوامر خطوة بخطوة لضمان نتائج أفضل: الأفضل لك عند استخدام شات جي بي تي لكتابة المحتوى ألا تعطيه كل الأوامر مرة واحدة، بل تقسيم الأوامر على مراحل والتفاعل معه طوال الوقت يضمن جودة عالية في المنتج الذي يقدمه شات جي بي تي لك، ويجب الاعتماد على هذا الأسلوب مع كل أدوات الذكاء الاصطناعي.
  • قيود شات جي بي تي: عليك أن تعرف أن شات جي بي تي ليست أداة سحرية لأداء كل المهام عنك، فهو يجد صعوبة في أداء العديد من المهام خارج سياق إنتاج المحتوى مثل الحساب، وألعاب الكلمات، لأن تدريب الذكاء الاصطناعي يُعطي الأولوية لتقليد المحادثة البشرية على التدريب على المهام الأخرى.
  • لا تثق بالذكاء الاصطناعي عند تقييمه لنفسه: إذا أردت أن تقييم شات جي بي تي فلا تسأله عن تقييمه لنفسه لأنه سوف يُعطي نفسه تقييمات عالية، لكن بدلًا من ذلك يمكنك اختبار قدرات النموذج في العديد من التجارب العملية لفهم نقاط قوته وضعفه.

الأدوات مثل شات جي بي تي وغيره التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي رائعة في إنشاء المحتوى، لكن يجب فهم قدرات هذه الأدوات بدقة ومعرفة قيودها لتستطيع استغلال قوتها بفعالية مع تجنب العقبات المحتملة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة