تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبقًا لدراسة جديدة .. طور العلماء بطارية جديدة سوف تُحدث ثورة في تخزين الطاقة

محمد نصار
محمد نصار

1 د

باحثون من جامعة سينسيناتي طوروا بطارية تدفق الأكسدة القائمة على الليثيوم جديدة تزيل الغشاء المكلف، مما يجعلها اقتصادية.

يهدف تصميم البطارية إلى معالجة عدم التطابق بين توليد الطاقة واستهلاكها، خاصة في عمليات الطاقة الشمسية والرياح.

يتوقع العلماء "ثورة في البطاريات" في العقدين المقبلين بسبب الجهود الكبيرة المبذولة في البحث العلمي في هذا المجال.

طبقًا لموقع Independent، قدم باحثون من جامعة سينسيناتي بطارية ليثيوم جديدة سوف تُحقق نقلة كبيرة في تخزين الطاقة والتقنيات المتطورة، وتُعرف هذه البطارية باسم بطارية تدفق الأكسدة القائمة على الليثيوم The lithium-based redox-flow battery.

يتوقع العلماء أن تلعب هذه البطارية دورًا مهمًا في تخزين الطاقة الشمسية والرياح، فحاليًا نحتاج إلى بطاريات كبيرة الحجم لتخزين الطاقة في فترات الإنتاج، ثم إطلاقها عندما يكون الإنتاج متوقف أو منخفض، ويؤكد العلماء إلى عدم وجود علاقة أو تطابق بين توليد الطاقة واستهلاكها، لذلك فمن المهم امتلاكنا لجهاز يمكنه تخزين الطاقة ثم إطلاقها في وقت الحاجة.


ذو صلة

من أفضل مميزات هذه البطارية هي إزالة الغشاء الذي يفصل بين القطب الموجب والسالب والذي كان أحد أغلى مكونات البطاريات ويعيق تطورها، ومن خلال إزالة هذا الغشاء أظهرت البطارية جهدًا أعلى وكثافة طاقة أعلى، وأصبحت البطارية اقتصادية، ويُشير العلماء إلى أن هذا التصميم سوف يقلل التكلفة بشدة، إذ يحاول العلماء تحقيق نفس الكفاءة لكن بتكلفة أقل.

يتوقع العلماء أن هذا الاختراع سوف يُحدث ثورة في البطاريات، ونُشرت الدراسة التي أجراها العلماء في مجلة Nature Communications، وهذه الخطورة سوف تمثل نقلة نوعية في تخزين الطاقة، فنحن الآن على أعتاب تحول محوري في كيفية تخزين واستخدام الطاقة المتجددة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة